جمعية مكنون

لجان الاختبارات في معاهد مكنون تستقبل 331 طالبة

تغطيات – الرياض :

تعدّ الاختبارات وسيلة من الوسائل المهمّة المستخدمة في قياس وتقويم قدرات الطالبات، ومعرفة ما وصل إليه مستواهم التحصيلي، ومن ناحية أخرى تساعد في معرفة مدى تحقق الأهداف السلوكية، والنواتج التعليميّة المطلوبة، وما يقوم به المحاضر من نشاطات تعليمية.

بدأت الاختبارات في معاهد مكنون بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض “مكنون” وفقاً لخطة مكتب شؤون المعاهد والتدريب النسائي للعام الدراسي 1439-1440هـ، يوم الأحد 24/3/1440هـ ، لتختتم بنهاية دوام الخميس الموافق 6/4/1440هـ بإذن الله.

وأوضحت مديرة مكتب شؤون المعاهد والتدريب النسائي الأستاذة هناء بنت حمد النفجان، أن الاختبارات بفضل من الله سارت بانسيابية وفق الخطة المعدة لها، مشيدة بجهود المعاهد وحرصهم على أداء الاختبارات للطالبات بكل يسر وسهولة .

وأكدت النفجان أن عدد الطالبات اللاتي خضعن للإختبارات ( 331) طالبة.

وتأكيدا للدور الكبير للإختبارات وأهميتها؛ أشارت النفجان إلى أن نوعية هذه القياسات  تسهم في تغذية المدارس النسائية  بالكفاءات من السعوديات، كما تهدف إلى رفع مستوى الأداء علميا ومهنيا لدى الطالبات لرفد المدارس النسائية بتعليم القرآن الكريم .

وفي ختام تصريحها أعربت النفجان عن شكرها لإدارة الشؤون التعليمية في “مكنون” على دعمها المتواصل في إعداد وتأهيل الكادر النسائي في مجال تحفيظ وتعليم القرآن الكريم، والعناية الكبيرة التي يحظى بها مكتب شؤون المعاهد والتدريب النسائي في أداء مهامه وواجباته، مؤكدة أن هذا الدعم يضعنا أمام مسؤولية كبرى لبذل قصارى الجهود في تقديم الأحسن والارتقاء بالعمل لآفاق أفضل وأكمل.

، سائلة الله أن يجزيهم خيرا وأن ينفع بهذه المخرجات بما يحقق أهداف المعاهد وهي خدمة القرآن وتعليمه

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى