جمعية مكنونمحليات

جمعية #مكنون تدشن دراسة مستقبل تطبيقات القرآن الكريم

تغطيات – الرياض :

دشن رئيس اللجنة التنسيقية لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمملكة سعادة م. عبد العزيز حنفي صباح أمس السبت دراسة مستقبل تطبيقات القرآن الكريم والتي قامت على إعدادها الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض – مكنون بالشراكة مع شركة التحول التقني.
حضر حفل التدشين د. ثامر بن ناصر بن غشيان رئيس مجلس الجمعيات الأهلية في منطقة الرياض, نائب رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمملكة، وفضيلة الشيخ عبد الرحمن بن عبد الله الهذلول نائب رئيس اللجنة التنسيقية لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمملكة رئيس مجلس إدارة جمعية مكنون وفضيلة الشيخ حمد بن سليمان العنقري المدير التنفيذي لجمعية مكنون، ومدراء الإدارات ، وعدد من رؤساء جمعيات تحفيظ القرآن الكريم والمهتمين بمجال التطبيقات القرآنية الإلكترونية.
بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلا ذلك كلمة سعادة م. عبد العزيز حنفي عبر فيها عن شكره وتقديره لجمعية مكنون على إتمام هذه الدراسة الهامة والتي تسهم في الدلالة على مجال متميز من مجالات نشر القرآن الكريم ألا وهو مجال التطبيقات الإلكترونية.
وقال م. حنفي ” لاشك أن إعانة الناس على تعلم القرآن بمثل هذه الوسائل التقنية الحديثة لهو من الأعمال الجليلة العظيمة التي يرجى ثوابها عند الله تعالى لما فيها من تسهيل تعلم كلام الله تعالى.”
تلا ذلك مقطع مرئي يعرف بالدراسة وأهم ما خلصت إليه من نتائج وأرقام.
ثم فتح باب النقاش والاستفسار للحاضرين للرد على أبرز الأسئلة عن الدراسة وما تحتويه من معلومات.
وفي نهاية الحفل أعلن الشيخ حمد العنقري عن إقامة منتدى القرآن التقني برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وبالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مطلع شهر رجب 1445 هـ.
جدير بالذكر أن هذه الدراسة تأتي سعيًا لإيجاد فرص التحسين من خلال استثمار التقنيات الحديثة في حل أبرز المشكلات والتحديات لتحسين تجربة المستفيد وتقديم الدعم للتطبيقات، وبناء المبادرات لخدمة القرآن الكريم كما أن العمل على إنجازها استغرق 8 أشهر كاملة.
ويمكن الاطلاع على كافة تفاصيلها من خلال الرابط التالي:
https://qaf.mknoon.tts.sa/

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى