جمعية مكنون

شؤون المعاهد النسائية بمكنون يؤهل ٤٠٩ سعوديةلوظيفة معلمة قرآن

تغطيات – الرياض :

نفذ مكتب شؤون المعاهد والتدريب النسائي بجمعية تحفيظ القرآن بالرياص “مكنون” برنامجا لتأهيل المتقدمات السعوديات للتعليم في المدارس النسائية لتحفيظ القرآن الكريم، على أيدي نخبة من معلمات القرآن الكريم، حيث بدات انطلاقته بتاريخ 30 /3/1439هـ ويستمر حتى  13/4/1439هـ.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل المتقدمات على تعليم القرآن الكريم بمدارس مكنون تأهيلا مناسا، في المعاهد الستة لمعلمات القرآن التابعة لجمعية مكنون.

شارك في الرنامج جميع معاهد مكنون الستة وهي: معهد الشرق، ومعهد الغرب، ومعهد الجنوب، ومعهد الشمال، ومعهد نورين، ومعهد تدبر.

وأشارت مديرة مكتب شؤون المعاهد والتدريب النسائي بجمعية مكنون الأستاذة هناء بنت حمد النفجان  أن البرنامج يهدف إلى تأهيل المتقدمات على تعليم القرآن الكريم بمدارس مكنون تأهيلا يواكب شرف المهنة ومكانتها، للاستفادة من قدراتهن وطاقاتهن في مجال تدريس القرآن الكريم، من خلال تأهيليهن تأهيلا جيدا، حيث تخضع المتدربة لدروس في التجويد، وتصحيح التلاوة، وأساليب ومهارات تصويب الأخطاء ونحوها، ومهارات التدريس بإشراف معلمات متخصصات في ذات المجال .

وأضافت النفجان: أن المدة الزمنية للدورة استغرقت  أسبوعين، حيث بدأت انطلاقتها يوم الاثنين الموافق 30 /3/1439هـ، وأخذت في انطلاقتها السياق المرحلي، خلال مرحلتين اثنتين: مرحلة الدراسة النظرية، ومرحلة التطبيق والمشاهدة.

وتتحصل المشاركة على شهادة حضوردورة، بواقع ٤٠ ساعة تدريبية، حيث بلغ عدد الملتحقات بالبرنامج ٤٠٩ مشاركة اجتزنَ المقابلة الشخصية في مراكز الاشراف النسائية.

وفي ختام تصريحها أعربت النفجان عن شكرها لإدارة الشؤون التعليمية في “مكنون” على دعمها المتواصل في إعداد وتأهيل الكادر النسائي في مجال تحفيظ وتعليم القرآن الكريم، والعناية الكبيرة التي يحظى بها مكتب شؤون المعاهد والتدريب النسائي في أداء مهامه وواجباته، مؤكدة أن هذا الدعم يضعنا أمام مسؤولية كبرى لبذل قصارى الجهود في تقديم الأحسن والارتقاء بالعمل لآفاق أفضل وأكمل.

 
 
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى