جمعية مكنون

حرم المدير التنفيذي بجمعية مكنون تدشن لائحة المدارس النسائية

تغطيات – الرياض :

دشنت سعادة حرم المدير التنفيذي بجمعية مكنون، وعضو المجلس الشرفي النسائي بالجمعية، أ. فوزية بنت عبد الرحمن الشعلان، بمشاركة مديرة مكتب الإشراف النسائي أ. منيرة بنت فهد الجوير، صباح اليوم الأربعاء، لائحة المدارس النسائية بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض ” مكنون “، وذلك في حفل أقيم بهذه المناسبة في مقر المكتب بحي الربوة.

حضر الحفل منسوبات مكتب الإشراف النسائي، ومنسوبات مراكز الإشراف، ومديرات المدارس الصباحية، والمشرفات التعليميات، وجرى خلاله تكريم خريجات الدورة التدريبية لمناهج التبيان، وتكريم المشرفات الماليات، والمحاسبات المشاركات في البرنامج التطويري المالي، الذي أطلقه المكتب مطلع هذا العام.

هذا وقد أفادت الجوير بأن العمل على لائحة المدارس النسائية في نسختها المطورة استغرق مدة عام كامل، حتى أكرم الله تعالى جمعية مكنون بميلاد جديد للائحة، لتكون مرجعاً إدارياً للمدارس النسائية، استكمالاً للجهود السابقة، موضحة أن الهدف من اللائحة هو توحيد الأنظمة والإجراءات المتعلقة بها لتوحيد العمل وتنظيمه وضبطه، وتحقيق رؤية ورسالة الجمعية، منوهة إلى أنها تعد مرجعاً إدارياً  يقلل الاجتهادات ويحل المشكلات، كما روعي في هذه النسخة وضوح المهام والأعمال لجميع فئات المدرسة، ووضعت نماذج موحدة مقننة تيسر العمل بمواد اللائحة، مشيدة بالجهود التي بذلت من فريق العمل بمكتب الإشراف النسائي، والدعم والتوجيه والمراجعة والتدقيق من مسؤولي جمعية مكنون، سائلة الله تعالى البركة والنفع بهذا الإنجاز.

من جانبها عبرت الشعلان، عن شكرها الجزيل لدعوتها لهذه المناسبة التي يقوم عليها نخبة ممن شرفهم الله لخدمة تعليم كتابه، وأضافت:” أوجه شكراً خاصاً لمكتب الإشراف النسائي الذي يسعى لتطوير المدارس النسائية لتحفيظ القرآن الكريم، وتوفيراللوائح والأنظمة والمعايير التي يقاس بها الأداء، والإشراف على تطبيقها، وابتكار البرامج والمشروعات للارتقاء بمستوى العمل في هذه المدارس”.

في نهاية الحفل تشاركت الحاضرات تتقدمهن حرم المدير التنفيذي ومديرة مكتب الإشراف النسائي فرحة إزاحة الستار عن اللوحة الرمزية للائحة المدارس النسائية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى