رئيس التحرير

9 سنوات من الخير والريادة..

عام بعد عام والشعب السعودي يحتفي في بذكرى عزيزة على نفوس الجميع، هي ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، بهذه الذكرى المباركة التي تمثل استمرارًا لإرث كبير من القيادة الحكيمة، ولحظة فارقة في تاريخ المملكة ودورها على المستويين الإقليمي والعالمي.

في مثل يوم 3 /4 /1443 هـ قبل 9 سنوات هجرية، تولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مقاليد الحكم في السعودية وتمت مبايعته قائداً لها. وتولى الملك سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم في الثالث من ربيع الآخر من العام الهجري 1436، الموافق يوم 24 يناير (كانون الثاني) عام 2015.

تولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود منصب أمير منطقة الرياض؛ عاصمة الدولة في مرحلة مهمة من تاريخ هذه المدينة، حيث عُيّن بداية أميرًا لمنطقة الرياض بالنيابة، وهو في التاسعة عشرة من عمره بتاريخ 11 رجب 1373هـ الموافق 16 مارس 1954م وبعد عام واحد عُيّن -حفظه الله- حاكمًا لمنطقة الرياض، وأميرًا عليها برتبة وزير، وذلك بتاريخ 25 شعبان 1374هـ الموافق 18 أبريل 1955م.
أرفع لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين، وللشعب النبيل التهنئة بهذه المناسبة الغالية علينا, ونسأل الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأن يبارك له في عمره وعمله، ويديم على مملكتنا أمنها واستقرارها، وعلى حكومتنا الرشيدة عزها وتمكينها.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى