توعية

أبرز 6 فوائد للفول السوداني Benefits of peanuts

تغطيات – سمية :

الفول السوداني ، هو  واحد من أكثر الأطعمة الصحية ، التي يمكن للفرد أن يستهلكها في اعتدال ،  هذا النوع من المكسرات هو كامل من حيث محتوى المنغنيز، فيتامين B3، وحامض الفوليك والبروتين، و الفول السوداني المحمص له مزايا صحية  وفيرة يمكن أن يتمتع بها كل من يريد بديل للوجبات الخفيفة أكثر جدوى.

الفول السوداني المحمص هو مصدر ممتاز من الدهون الأحادية غير المشبعة ن مما يمنح العافية للقلب ،  المكسرات المحمصة تحتوي على كمية عالية من مادة البوليفينول ، بنفس المستويات الموجودة في الفراولة و العليق،  الوجبات الخفيفة و المكسرات  غير المملحة هي حقا أفضل للشرايين  و الصحة .

فوائد الفول السوداني

1. جيد للقلب:

تناول الفول السوداني  على أساس منتظم يمكن أن يحسن من أداء القلب ، لما فيه من العناصر الغذائية مثل فيتامين E، حامض الفوليك و النياسين و المنغنيز الموجودة ، و هو مصدر كبير من الإنزيم المساعد Q10 الذي يوفر حماية للقلب إضافية على ارتفاعات أكبر أو عندما يتم انسداد الشرايين .


2. يساعد على منع مرض الزهايمر:

 الفول السوداني من المكسرات التي تحتوي على كميات كبيرة من النياسين التي  تساعد في الانتعاش و النشاط ، فضلا عن توفير حماية أفضل ضد المشاكل المرتبطة بالسن مثل مرض الزهايمر،  و بالتالي فهو  عظيم للدماغ.

3. يساعد على منع تشكيل الحصى :

الفول السوداني مصدر المغذيات الممتاز لنظام غذائي عالي البروتين ، و يجب أن يؤكل على أساس منتظم من الناس الذين يعانون هشاشة و ضعف أو الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن، بل هو أيضا جيد لنمو الأطفال كما أنها تشكل مصدرا غنيا من الأحماض الأمينية ، و وفقا للدراسات ، استهلاك الفول السوداني على أساس منتظم يمكن ان يمنع تكوين حصى في المرارة.

4. يساعد في طرد السموم:

الفول السوداني هو مصدر غني من الألياف ، و بالتالي، فهو  طارد للسموم من الجسم و مساعدة في إنقاص الوزن ،

5. يساعد على منع الربو:

وجدت الأبحاث أيضا أنه إذا النساء الحوامل تستهلك الفول السوداني على أساس منتظم، فالجنين أقل عرضة لأن  يعاني من الربو. و بالتالي، يجب على النساء الحوامل أن تستهلكه على أساس منتظم.

6. يساعد على مكافحة الاكتئاب:

الفول السوداني يساعد أيضا على محاربة الاكتئاب ،  فهو يحتوي على مادة تسمى التربتوفان التي تساعد على محاربة الاكتئاب من خلال المساعدة على إطلاق سراح السيروتونين .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى