محليات

300 طالب ينهون اختبارات الأجزاء بمجمع القرآء التعليمي

تغطيات – الرياض:
أختتمت عصر أمس الأربعاء اختبارات الأجزاء لحلقات مجمع القرآء بجامع غزوى المطيري بحي طويق غرب مدينة الرياض، وقد شكل مركز الدائري الغربي التابع لجمعية تحفيظ القرآن بالرياض “مكنون” ثمان لجان لاختبار طلاب المجمع والذي تجاوز عدد المتقدمين لهذا الاختبار أكثر من 300 طالب.

وذكر الأستاذ تركي بن موسى الكثيري المشرف العام على اللجان المتنقلة لاختبارات الأجزاء، أن إدارة مركز الدائري الغربي لتحفيظ القرآن ساهمت بشكل كبيرعلى زيادة عدد الطلاب المتقدمين لهذه الاختبارات بعد توفيق الله تعالى لها، وذلك من خلال توفير لجان متنقلة تسهل على المجمعات الراغبة بدخول طلابها في اختبارات الأجزاء.

وقال الكثيري أن على المجمعات الراغبة بحضور اللجان المتنقلة لاختبار طلابها أن لايقل عدد الطلاب المسجلين عن عشرين طالب، وأضاف الكثيري أن لكل مجمع أو حلقة ثلاثة اختبارات في العام الدراسي الواحد مقسمة على الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني والفصل الصيفي.

يذكر أن عدد المساجد التابعة لمجمع القرآء التعليمي 6 مساجد وعدد الحلقات فيه 43 حلقة يدرس فيها 575 طالبا، كما أنه يملك خطة استراتيجية تهدف إلى الجودة في تعليم القرآن الكريم وزيادة عدد الخاتمين وتوفير فرصا وظيفية للشباب السعودي، بالإضافة إلى أن المجمع حصل على العديد من الجوائز ويعد من الجمعات النموذجية بجمعية مكنون.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: