محليات

‫السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال بحق مدير التخطيط العمراني بأمانة الشرقية

تغطيات -الدمام :

قضت المحكمة الإدارية بالدمام، بسجن مدير إدارة التخطيط العمراني بأمانة المنطقة الشرقية، عشر سنوات وتغريمه مليون ريال، ومصادرة 6,3 مليون ريال أخرى كانت بحوزته.

وأدانت المحكمة المسؤول بتسلم 6 ملايين و300 ألف ريال كرشوة، مقابل تمرير مخططات عقارية مخالفة، وذلك بعد الإطاحة به من قبل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة”، بناءً على بلاغٍ تقدم به أحد المواطنين حول طلب المسؤول مبالغ مالية من أجل اعتماد هذه المخططات.

وبحسب صحيفة “المدينة” فإن “نزاهة” تتبعت بالتنسيق مع جهة الضبط المختصة تحركات المسؤول وأحد المهندسين في إدارة المساحة بالأمانة، إلى أن تم ضبطهما متلبسين.

يشار إلى أن أمانة المنطقة الشرقية، كانت قد تضاربت تصريحاتها حول منصب المسؤول، فيما إذا كان هو مدير إدارة التخطيط العمراني أو موظف آخر في الإدارة، حيث أشارت إدارة العلاقات العامة على لسان متحدثها بأنه أحد الموظفين في الإدارة، بينما فند أمين المنطقة الشرقية هذه المقوله وفجرها بأن المسؤول فعلًا هو مدير إدارة التخطيط العمراني.

فيما حمل آخرون هيئة مكافحة الفساد مسؤولية هذا التناقض، بسبب عدم إفصاحها عن وظيفة المسؤول في الإدارة بالتحديد حتى لا يُفتح الباب واسعاً أمام التأويلات.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى