محليات

‎”التجارة” تصادر أكثر من 4 آلاف لعبة أطفال تحوي صواعق كهربائية وآلات حادة وأشعة ليزر

تغطيات – الرياض:

‎أسفرت الحملة الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار على أسواق ومنافذ بيع ألعابالأطفال عن ضبط 185 مخالفة ومصادرة أكثر من أربعة آلاف قطعة من ألعاب الأطفالمخالفة غير المطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة .

‎وكثفت الفرق الرقابية للوزارة جولاتها في مختلف مناطق المملكة لمراقبة منافذ بيعألعاب الأطفال، والتي قادت نتائجها لزيارة 3490 منفذ بيع، تم خلالها مصادرة 4293لعبة أطفال.

‎ورصد المراقبون خلال الحملة التفتيشية مخالفة منافذ بيع ألعاب الأطفال للضوابطوالشروط، حيث سجلت مخالفات عدم وجود تعليمات وارشادات السلامة العامة باللغةالعربية، وعدم وجود عبارة أو إشارة تحذير للألعاب للأطفال الذين يقل عمرهم عنثلاث سنوات، وجود ألعاب تصدر أشعة ليزر وصواعق كهربائية، وأقلام تحتوي علىسكاكين حادة مخفية، إلى جانب مخالفات الامتناع عن إعطاء فاتورة، وعدم وجود بطاقةالسعر.

‎وتقوم الوزارة بضبط وحجز ألعاب الأطفال غير المطابقة للمواصفات القياسية السعوديةالمعتمدة بالنظر لما تشكله من خطورة على سلامة مستخدميها مع استكمال الاجراءاتالنظامية على المنشآت غير الملتزمة وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري، حيث يعدعرض أي منتجات مخالفة للنظام مخالفة تستوجب إيقاع غرامة مالية قد تصل إلىخمسمائة ألف ريال أو السجن مدة لا تزيد على سنتين أو بهما معاً.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى