محليات

يُدشن محافظ الجبيل فعاليات حملة”عيننا على السكري” الأربعاء

تغطيات -الجبيل – برير الأمرد:
يدشن  محافظ الجبيل الأستاذ عبدالله بن ناصر العسكر فعاليات الحملة التوعوية ليوم السكر العالمي الأربعاء 29 ربيع الأول 1438 في حديقة السلام بالجبيل البلد ولمدة ثلاثة أيام. 
وتدعو إدارة المراكز الصحية بالجبيل التابعة لمستشفى الجبيل العام الجهة المنفذة للحملة عموم المواطنين لحضور الفعاليات والاطلاع على الأركان المصاحبة لها،  وإجراء التحليل المجاني للكشف عن مستويات السكر في الدم.
وأوضح مدير المراكز الصحة الدكتور “نوفل الشمري” أن الحملة تتزامن مع  انطلاقة الحملة العالمية للاتحاد الدولي للسكري (IDF) لعام 2016 تحت شعار (عيننا على السكري).
وبين أن الحملة تهدف إلى الكشف المبكر لمصابي بالنوع الثاني للحد من خطر مضاعفاته، إذ أن تشخيص المصاب في وقت مبكر، يمكن من معالجته بشكل أسرع، ويحد من خطر حدوث مضاعفات ضارة ومكلفة،  بالإضافة إلى نشر التوعية الصحيحة لمصابي هذ  المرض  بنوعيه للتعايش معه من خلال اتباع أنظمة غذائية صحية، والانتظام في ممارسة الأنشطة البدنية، والحفاظ على وزن مناسب، وتجنب تعاطي التبغ، بالشراكة مع الشركة “العربية للبتروكيماويات – “بتروكيميا”. 
وذكر أن أربعة أركان مصاحبة للحملة منها التوعوي والترفيهي والرسم على الوجه والكشف المجاني. 
والجدير بالذكر أن نحو 193 مليون نسمة أو ما يقارب نصف الأشخاص البالغين المصابين بداء السكري غير واعين بمرضهم، وأغلب هؤلاء مصابون بالنوع الثاني وذلك حسب تقارير الاتحاد الدولي للسكر.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى