رياضة

يزيد الراجحي يختتم موسمه بـ”خامس العالم”

 

تغطيات – الرياض :

حقق سائق الراليات السعودي يزيد الراجحي المركز الخامس في بطولة العالم للراليات الـ “دبليو، أر، سي 2″، التي أسدل الستار على منافساتها يوم الأحد الماضي بمقاطعة ويلز في بريطانيا في ختام موسمه الرياضي 
وتعتبر هذه النتيجة أكثر من مشرفة إذا ما أخذنا بعين الاعتبار بأن الراجحي قد تغيب عن المشاركة في عدد كبير من الجولات الأمر الذي أفقده فرصة الحصول على عدد كاف من النقاط وبالتالي فوت على نفسه إمكانية المنافسة على المراكز الأولى بالإشارة إلى أنه كان قد تمكن من إحراز المركز الأول في السويد والثاني في إسبانيا والثالث في استراليا. 
وثبتّ يزيد  الراجحي أقدامه باقتدار في رالي ويلز البريطاني ضمن الأربعة الكبار بفضل تأديته اللافتة على متن سيارته الـ فورد فييستا أر، أر، سي التي أشرف فريق “ماي رايسينغ” على تحضيرها وجلس إلى جانبه ملاحه الإيرلندي مايكل اورر،  إذ فصلّ فارق زمني بسيط بينه وبين صاحب المركز الثالث إلا أن تعطل محور نقل الحركة أواخر اليوم الثالث ما قبل الأخير تسبب في انسحابه وليعود إلى  المنافسات عبر قانون الـ  “رالي 2” بعد حصوله على غرامات زمنية كبيرة الأمر الذي حرمه من فرصة المنافسة على المراكز الأولى.
تجدر الإشارة إلى أن الرالي البريطاني أقيم في ظل أجواء مناخية صعبة، جراء التساقط الغزير للأمطار ووسط ضباب كثيف غطى طرقات المراحل الخاصة التي اخترقت أشهر غابات المملكة المتحدة الأمر الذي زاد من الصعوبات الملقاة على كاهل جميع المشاركين لكن ذلك لم يمنع الراجحي من تسجيل أوقات جيدة أتاحت له وبالرغم من محدودية خبرته في هكذا أجواء مُتقلبة من أن ينتزع أعجاب وتقدير الجميع ويثبت علو كعبه وتطور مستواه وأسلوبه القيادي.

وعن آخر مشاركاته العالمية لهذا العام تحدث الراجحي قائلاً. :” بالتأكيد طموحاتي كانت أكبر من المركز الخامس ضمن الترتيب النهائي للنقاط لكن تحقيقي لهذا المركز وبالرغم من محدودية عدد الراليات التي شاركت فيها مقارنة بباقي المتسابقين مدعاة للفخر والاعتزاز وأكبر حافز لي على تحقيق الأفضل خلال مشاركتي في بطولة العام المقبل”.

وختم الراجحي حديثه بقوله. :”حصلت على الكثير من المكاسب من خلال مشاركاتي المتكررة على ساحة بطولة العالم للراليات والتركيز على هدفي يجعلني لا ألتفت إلى الوراء والتحضير من الآن للاستحقاقات القادمة التي سأبذل قصارى جهدي خلالها من أجل تشريف السعودية على أكمل وجه”.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى