محليات

وكيل إمارة الباحة يفتتح مهرجان العسل الدولي التاسع

تغطيات – الباحة – محمد بن دعمر :

نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة افتتح وكيل إمارة منطقة الباحة نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة رئيس اللجان المنظمة لمهرجان صيف الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري أمس, فعاليات مهرجان العسل الدولي في نسخته التاسعة، وذلك بحديقة الأمير محمد بن سعود برغدان ، بمشاركة عدد النحالين من دول العالم المنتجة للعسل.
وقام الدكتور الشمري بقص الشريط إيذاناً بافتتاح معرض المهرجان، مستمعاً إلى شرح مفصل من أمين عام جمعية النحالين التعاونية بالباحة الدكتور صالح بن أحمد دخيخ، على أجنحته التي تضم أكثر من 40 محلاً لبيع العسل ومنتجاته وأدوات صناعته، التي يشارك بها عارضين من داخل المملكة وخارجها, إلى جانب جناح جمعية النحالين التعاونية المشتمل على مختبر التحليل ومستحضرات التجميل من منتجات العسل، والأدوات التي يستخدمونها في تربية النحل وإنتاج العسل.
وأكــد وكيل إمارة منطقة الباحة عقب افتتاحه المهرجان أن منطقة الباحة تفخر بأن تحتضن هذا المهرجان الذي أصبح سمة دولية، يحضى بتطور عاماً بعد عام، منوهاً بما يشمله المهرجان من برامج مصاحبة، مؤكداً أن الأهالي والزوار يتشوقون للمهرجان كونه يحتوي على العسل الجيد.
ونوه الدكتور الشمري،بما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز أمير المنطقة لهذا الحدث ودعمه، لاسيما وأن منطقة الباحة تشتهر بإنتاج العسل، مشيراً إلى ما تشهده المنطقة خلال هذا العام من مهرجانات وفعاليات متنوعة ومتميزة تقام بمدينة الباحة ومحفظاتها بلجرشي والقرى والمندق وبني حسن.
بعــد ذلك بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم شاهد الحضور لوحة إنشادية ، فيما تضمنت الكلمات التنويه باهتمام ودعم سمو أمير منطقة الباحة لفعاليات المهرجان الذي يشهد تنوعاً في أنشطته، تجمع التسويق والترفيه، مؤكدين أن المهرجان حظي بجائزة الشيخ علي المجدوعي لدعم صناعة العسل، والمهتمة بتحفيز النحالين والمهتمين بصناعة العسل لتطوير قدراتهم وإنتاجهم بما يعزز مكانة العسل كمنتج مميز وعالي الجودة، وتشمل فروع أفضل عرض عسل سائل، وأفضل عرض للأقراص الشمعية، وأفضل جناح.
وفي ختام الحفل كرم وكيل إمارة منطقة الباحة الرعاة والداعمين للمهرجان والجهات الإعلامية، فيما تسلم هدية تذكارية لسمو أمير المنطقة، وهدية مماثلة له بهذه المناسبة.
بعدها تابع الحضور أوبريت بعنوان “الباحة بالشهد فواحة” بمشاركة فرقة جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة.
يذكر أن مهرجان العسل الدولي التاسع تبدأ فعالياته يومياً من الساعة 4 عصراً، وحتى منتصف الليل لــمدة عشرة أيام.

fc2b56a0-500b-4cf6-9280-eea51250b7b01fd464dd-4b88-4615-a0b4-2e2b17c8181d6f1356b1-ff69-4e5e-953f-3268ceeadbb80431ed0c-86bd-4a85-a21f-ebaef6bbe7c0

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى