محليات

وقفات شعبية ومسيرات حاشدة في باكستان تأييداً ودعماً لعاصفة الحزم

تغطيات – الرياض :

شهدت المدن الباكستانية وقفات شعبية ومسيرات حاشدة، أمس الجمعة، لتأييد موقف المملكة العربية السعودية في التعامل بحزم مع المتمردين الحوثيين، ودعم عملية عاصفة الحزم التي تقودها المملكة بالتعاون مع قوات التحالف بطلب من الرئيس الشرعي للجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي.

وخرجت المسيرات في عدد من المدن الباكستانية تحت شعار “الدفاع عن الحرمين الشريفين” بقيادة رؤساء الجمعيات الإسلامية المختلفة.

وكان أبرز هذه المسيرات في مدينة فيصل آباد بقيادة جماعة الدعوة السلفية شارك فيها الآلاف بقيادة أمير الجماعة حافظ محمد سعيد، الذي قال : إنه لا يليق بباكستان الحياد عن قضايا الأمة الإسلامية، ويجب عليها أن تساند قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية في القضاء على فتنة التمرد الحوثي، منوها بقرار رئيس الوزراء نواز شريف الذي أكد وقوف باكستان بجانب المملكة والرد بالقوة ضد أي عدوان يهدد سلامتها الإقليمية.

وفي العاصمة إسلام آباد قال نائب أمير منظمة ” أهل السُنة والجماعة ” الشيخ أونغزيب فاروقي “إن إيران هي من يقف وراء زعزعة استقرار الدول الإسلامية من خلال دعمها للمليشيات المسلحة في اليمن ولبنان وسوريا والعراق ، مشددا على أن إيران لن تنجح في تقسيم الشعب الباكستاني على أساس طائفي لأن جميع فئات الشعب الباكستاني لن تقبل المساس بأرض الحرمين الشريفين”.

وأضاف أن القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي حول اليمن بمبادرة خليجية كشف عن اليد الداعمة للتمرد الحوثي الذي يهدد أمن الحرمين الشريفين.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى