محليات

وفاة طفل نُسي وحيداً في حافلة نقل مدرسي

تغطيات – جدة :

توفي الطالب عبد الملك العوض كان يغط في نوم عميق داخل حافلة نقل مدرسي، حينما وصلت صباح أمس الى مقر احدى المدارس العالمية الخاصة في جدة وغادرها الطلاب الذين كانت تقلهم.

وحتى سائق الحافلة لم يتنبه إلى وجود الطالب البالغ من العمر 6 أعوام، عندما توجه بها إلى المواقف لإيقافها إلى حين انتهاء اليوم الدراسي ظهرا.

وحمل والد وعم الطفل إدارة المدرسة مسؤولية وفاته المأسوية، وذكر يحيى العوض التفاصيل قائلا : إن ابن أخيه عبدالملك لم يكن يعاني من أي أعراض مرضية أو مشاكل صحية عندما استقل مع أقرانه الحافلة التي تقله عادة إلى المدرسة صباح كل يوم دراسي، لكن حينما تأخر في العودة الى منزل الأسرة انتاب القلق والده، بعد أن باءت سدى محاولاته الاتصال هاتفيا بإدارة المدرسة التي اتصلت به في وقت لاحق لتبلغه بأن ابنه مريض. ومن ثم توجه وبرفقته زوجته الى مقر المدرسة في حي الرحاب. وتفاجأ بنبأ وفاة ابنه الوحيد، وأصيب بحالة نفسية صحية سببت له تشنجات.

وواصل يحيى العوض متسائلا عن سبب عدم وجود مرافقة لطلاب في سن الطفولة أثناء نقلهم بحافلة النقل المدرسي، وعدم اتصال إدارة المدرسة بأسرة الطالب للاستفسار عن تغيبه.

وفي أول رد فعل من ادارة تعليم محافظة جدة، أصدر مدير التعليم عبدالله الثقفي تعليمات بالتحقيق في الواقعة فورا والرفع بنتائجه لاتخاذ الإجراء المناسب، حسب ما أفاد به الناطق الإعلامي لتعليم المحافظة عبدالمجيد الغامدي، مشيرا الى أن الحافلة التي توفي بداخلها الطالب عبدالملك تتبع لمؤسسة نقل خاصة وتم التعاقد معها من قبل ادارة المدرسة مباشرة.

كما باشرت الجهات الأمنية المختصة التحقيق في ملابسات الحادثة، حسب “عكاظ”وأوضح مصدر أمني أن مركز شرطة الشمالية استلم ملف القضية ويجري حاليا التحقيق مع كافة الأطراف، في ضوء نتائج الكشف الطبي على جثمان الطفل المتوفى لمعرفة سبب وفاته.

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. المفروض اداره المدرسه على طول تبلغ اهل الولد بعدم حضوره تفاديا لوقوع مصايب كذا

زر الذهاب إلى الأعلى