توعية

وصفة الثوم و العسل للتخلص من 8 مشاكل صحية

تغطيات – سمية :

هل تشعر بالتعب في كثير من الأحيان و لا تشعر برغبة في فعل أي عمل؟ إذن  تأكد , أن هذه علامة على أن مستوى مناعتك تراجع, و بالإضافة إلى ذلك, أنت بسبب هذا الوضع  أيضا قد تكون عرضة للقبض على الكثير من الأمراض الأخرى بسرعة, إذا كنت واحدا من بين الذين تم يواجهون هذا الإعياء و الحالة , نحن بهذه المقالة نقد لك أفضل علاج منزلي للتخلص من هذه الأعراض المزعجة و المضرة للصحة, فقط من خلال فصوص من الثوم و قليلا من العسل الطبيعي  .

الثوم هو معروف كمضاد للأكسدة قوي ، و خصائصه المضادة للالتهابات لا تخفة تقريبا عن أحد و  كما أنه يساعد في التخلص من السموم من الجسم, و يظل يعرف لحد الساعة  أيضا باسم مسكن الألم الطبيعي, الثوم أيضا علاج طبيعي لخواصه المضادة للبكتيريا , و العسل القاتل الطبيعي لأزيد من 250 وع من البكتيريا السيئة بالجسم , هو معروف بخواصه المضادة للفطريات و المضادة للميكروبات الذي يساعد على مكافحة العديد من الأمراض و زيادة مناعة.

غذن , نحن بحاجة إلى أن نستهلك الثوم و العسل لجني أقصى قدر من المنافع الصحية لأجسامنا ؟ يكفي أخذ بضعة فصوص من الثوم، وسحقها قليلا ثم إضافتها إلى العسل الخام و النقي,  يخلط المزيج جيدا ثم بعد ذلك تأخذ ملعقة صغيرة واحدة في كل يوم من هذا المزيج لمدة سبعة أيام على الريق, و هنا بعض الفوائد الصحية لهذه الوصفة الطبيعية الفعالة .

1.التحكم في الكولسترول:

هذا المزيج غني بالفيتامينات والمعادن و العسل يساعد في السيطرة على مستوى الكولسترول في الجسم.


2
.يساعد في تخفيف الوزن:

يعرف العسل كواحد من أفضل المكونات التي تساعد في حرق الدهون و تساعد في فقدان الوزن.


3.يعدل مستوى ضغط الدم:

مضادات الأكسدة القوية في الثوم تسمى الأليسين تساعد في استرخاء الأوعية الدموية, و هذا بدوره يساعد في تنظيم ضغط الدم.


4.يخفف الألم المرتبط بالحنجرة والسعال :

الخصائص المضادة للالتهابات الواردة في كل من العسل و الثوم تلعب دورا هاما جدا في توفير الإغاثة من آلام الحلق,

 

5. تساعد في عملية الهضم: 

هذا المزيج الغني من المكونات يساعد في تحسين الهضم , كما أنه يساعد كذلك في علاج الإسهال أيضا.

6. يخفف السعال و مشاكل التنفس:

يتم تعبئة العسل والثوم الخام مع المواد المضادة للاكسدة الغنية, العسل الذي زاد من الخصائص المضادة للميكروبات يساعد على منع الجسم من الالتهابات.

7.يساعد في منع العدوى الفطرية :

العسل وكذلك الثوم معروفان بخصائصها المضادة للبكتيريا, كما أنها يساعدان  في منعكل من العدوى الفطرية و البكتيرية.


8.يزيل السموم من الجسم  :

مزيج العسل والثوم معا هو واحد من أفضل أنواع الغسيل للتخلص من السموم وتنقية الجسم  لما فهما من خصائص المواد المضادة للاكسدة,  كما أنه يساعد في التخلص من كل النفايات الموجودة في الجسم و يطهر النظام بشكل شامل .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى