محليات

وزير الدولة لشؤون الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية في المملكة المتحدة يزور الجبيل الصناعية

تغطيات – الجبيل الصناعية :

استقبل معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس /عبدالله بن إبراهيم السعدان صباح اليوم الأثنين بمركز الزوار بمبنى الهيئة الملكية بالجبيل وزير الدولة لشؤون الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية في المملكة المتحدة السيد كواسي كوارتنج  يرافقه سعادة السفير البريطاني لدى المملكة السيد نيل كرومبتون وبحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور/ أحمد بن زيد آل حسين و الرئيس التنفيذي لمدينة رأس الخير الصناعية المهندس / أحمد بن محمد حسن ، حيث تهدف هذه الزيارة إلى التعرف على الثقل الصناعي والاقتصادي والاستثماري للهيئة الملكية بالجبيل وما تزخر به مدينة الجبيل الصناعية من تنوع في الصناعات والمنتجات في الأسواق العالمية .

عقب ذلك تعرف وزير الدولة لشؤون الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية في المملكة المتحدة السيد كواسي كوارتنج على التطور والعمق الاقتصادي والثورة الصناعية الضخمة التي تتميز بها مدينة الجبيل الصناعية مما خولها بأن تكون مصدر جذب للاستثمار المحلي والأجنبي وجعلها محط أنظار المستثمرين العالميين.

كما اطلع الوزير البريطاني على عرضاً مرئيا يحكي قصة إنشاء مدينة الجبيل الصناعية وأبرز التحديات التي واجهتها والنهضة الصناعية التي شهدتها منذ نشأتها وحتى الآن.

تلاها اطلاع السيد كواسي كوارتنج على مجسم المركز الاقتصادي الجديد بمدينة الجبيل الصناعية والذي يقع تحديداً في خليج مردومة في قلب المنطقة السكنية بالمدينة بمساحة إجمالية تقدر بـ (275) هكتار ويقع ايضاً بالقرب من أحياء سكنية جديدة من نواحي الشرق والغرب ويحتوي على جامعة جديدة من الجنوب، ولقد ساهم هذا الموقع في أن يصبح مركزاً اقتصادياً للمدينة.

ويحتوي المركز الاقتصادي على أكثر من (500.000 م2) من المساحات التجارية وكذلك على أكثر من (10.000) وحدة سكنية مختلفة التصاميم والأحجام روعي في إنشائها على استخدام أرقى المعايير الهندسية والإنشائية مما سيعزز ذلك من أن يصبح مركزاً للأعمال والاستثمار والتسوق والترفيه.

وأختتم السيد كوارتنج الزيارة بجولة على المنطقة الصناعية اشتملت على زيارة تعريفية لشركة المتحدة اطلع من خلالها على أهم المنتجات الصناعية للشركة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى