محليات

وزير التعليم العالي يمنح مليون ريال لتميز جامعة الملك عبدالعزيز

تغطيات – الرياض :

 أعلن معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد السيف عن موافقة معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري على منح مليون ريال للجامعة التي حققت درع التميز للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية وهي جامعة الملك عبدالعزيز، مشيراً إلى أن هذا المبلغ سيصرف على المنشآت والأنشطة الرياضية.

جاء ذلك في الحفل الختامي لأنشطة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية أمس الأربعاء والذي استضافته جامعة أم القرى في مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية  بمكة المكرمة بحضور مدراء الجامعات وأعضاء مجلس الاتحاد ومستشاريه ، ومسؤولي اتحاد جامعات عربية وآسيوية.

وأكد رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد بن عبدالرزاق الدالي على مساهمة الجامعات المحليةُ الأعضاءُ في الاتحادِ  مساهمةً جيدةً في إكمالِ الاتحادِ لمسيرتَه المشرفةَ عبرَ المشاركةِ الفاعلةِ والتنظيمِ الجيدِ والاستعدادِ المنظمِ فكانت تلك الفعالياتُ بحقٍ مشاركاتٍ متميزةً أضيفت لسجلِ الاتحادِ ومسيرتِه التي تمضي بُنيتُها بجهودِ  المخلصين.

وأشار خلال كلمته في الحفل إلى أن الاتحاد شارك في عدد من البطولات الخارجية وهي  كأسُ العالمِ للجامعات في الصين، وكرةُ السلة في صربيا، واختراقُ الضاحيةِ في بولندا، وبطولةُ التايكوندو في كوريا الجنوبية، وبطولةُ الكاراتية في سلوفاكيا، وبطولةُ كرةِ  الطائرةِ الشاطئيةِ في البرازيل.

وأبان أن العددُ الإجماليُ للجامعاتِ والكلياتِ التي شاركت في البطولات المحلية للاتحاد هذا العام بلغ 39 جامعةً وكليةً، مقارنةً بـ 32 شاركت في العام الماضي .

وقال: “هذه الزيادة انعكسَت ايجابياً على المشاركاتِ والفعالياتِ المختلفة لبطولات الاتحاد التي شملت ثلاثةَ ألعابِ جماعيةِ وهي كرةُ القدم وكرةُ السلة ، وكرةُ الطائرة و ثَمانية ألعابٍ فرديةٍ  هي اختراقُ الضاحية ، والتنسُ الأرضي ، و تنسُ الطاولة ، والجودو ، والكاراتية، والسباحة، والعابُ القوى، وكرةُ الطائرةِ الشاطئية .

ووجه الدكتور الدالي كلمته للطلاب قائلاً : “إنَ مشاركَاتِكم ضمنَ الفعاليات التي نظمهَا الاتحادُ الرياضيِ  خيرُ دليلٍ على تَميِزكم، وقد كنتم خيرَ سفراء لبِلادِكم في مشاركاتِكم على المستوى الخارجي” .

وتابع: “الفعاليات والبطولات المحلية التي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية والتي شاركتم فيها كانت مثيرةً للاهتمامِ والمتابعةِ بنتائِجها الإيجابية، ونأملُ منكم أنَ لا يقلَ مستواكم عن الطموحاتِ المأمولةِ , وأنتم أهلٌ لذلك ونتوقعُ منكم المزيدَ من الإبداع”.

ورفع الدكتور الدالي شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين وسمو النائب الثاني  ــ حفظهم الله ـ على الاهتمامِ الكبيرِ والدعمِ المتواصلِ الذي تجده كافة القطاعات وبالخصوص التعليم العالي .

 ونوه بالمتابعة المستمرة من معالي وزير التعليم العاليِ رئيسِ مجلسِ إدارةِ الاتحاد الدكتور خالد بن محمد العنقري , ومن معاليِ نائبِ وزيرِ التعليمِ العالي نائبِ رئيسِ مجلسِ إدارةِ الاتحادِ الرياضي للجامعاتِ السعودية الدكتور أحمد بن محمد السيف.

وقدم الدكتور وليد الدالي في ختام كلمته شكره وتقدير إلى أصحاب المعالي مدراءِ الجامعاتِ وأصحابَ السعادةِ الوكلاء وعمداءَ شؤون الطلابِ, ومسؤولي النشاطِ الرياضيِ الذين لم يبخلوا على الرياضةِ الجامعيةِ بجهودِهِم وحِرصِهِم على المشاركةِ الفعالةِ في هذا الموسمِ الرياضي، وإلى جامعةِ أمِ القرى بمكةَ المكرمة ممثلةً  بمديرها معالي الدكتور بكري عساس، والقائمينَ على العملِ في الجامعةِ وعلى رأسهم عميدُ شؤونِ الطلابِ في الجامعة الدكتور/ علي بن الزهراني لِما قدَمُوهُ من ترحيبٍ واستضافةٍ لهذا الحفلِ المتميزِ رغبةً منهم في دعمِ الرياضةِ الجامعية مرحباً بأمين الاتحاد العربي للجامعات الدكتور عمر الحاي من دولةِ الإمارات العربية المتحدة ، ونائبِ رئيسِ الاتحادِ العربي الدكتور محمد حسنين من جمهورية مصر العربية، ونائبِ رئيسِ الاتحادِ الأسيوي للجامعات الدكتور حسن الشيخ  وأمينِ عامِ اللجنةِ الأولمبيةِ بالرئاسةِ العامةِ لرعايةِ الشباب محمد بن المسحل .

ومن جانبه قال معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس:  “إن الجامعة تسعد باستضافة هذا الحفل للاتحاد الرياضي الذي يشرف على كافة الانشطة والبرامج الرياضية بالجامعات ويدعم مسيرتها وينظمها ويسهل مهمة الاشتراك في كافة الملتقيات والبطولات داخليا وإقليمياً ودولياً بجهد دؤوب من رئيسه الدكتور وليد الدالي وأمينه العام الدكتور عبدالله البقمي ومواكبة من كافة منسوبيه”.

عقب ذلك قدمت فرق رياضية استعراضات رياضية ثم شاهد الحضور فلماً وثائقياً يحكي مسيرة الاتحاد ثم أوبريت ثم تكريم الضيوف من الدول عربية، والجامعات الحاصلة على بطولات الاتحاد المحلية .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى