محليات

ورش تدريبية متخصصة في السمات القيادية للملك فهد

تغطيات – الظهران :

شهد معرض ” الفهد .. روح القيادة ” ، والذي تحتضنه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ،  في يومه السادس زيارة عدد من المسؤولين وممثلي القطاعات الحكومية والخاصة بالمنطقة الشرقية  ، وتهافت  زوار المعرض من مختلف شرائح المجتمع.


 

 وسجل مختبر التنشئة القيادية للطفل متابعة كبيرة من الأسر التي حرصت على جذب أطفالها للاستفادة من الأنشطة والبرامج التي يقدمها ومنها المعرض المصغر الذي يضم عدداً من الصور المختلفة لحياة الملك فهد والألعاب الإلكترونية التي تعزز قيم وسمات القائد وألعاب تفاعلية تقيم انجازات الملك فهد – رحمه الله- للجيل الحالي .


 

وأوضحت المشرفة على مختبر التنشئة القيادية للطفل شيخه المقبل، أن المختبر استطاع من خلال قسم الفنون تقديم نماذج لإستاد الملك فهد الدولي باستخدام المواد المعاد تدويرها إلى جانب عرض فيلماً تعريفياً عن حياة الملك فهد وفتح باب النقاشات مع الطفل بهدف تكوين صناعة شخصية القائد لديه .


 

كما أقيم على هامش المعرض برنامج الورش التدريبية المتخصصة في “السمات القيادية” المستمدة من سيرة الملك فهد بن عبدالعزيز “رحمه الله”، وكذلك دورات التنشئة القيادية للأطفال، بالشراكة مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن .


 

وأوضح رئيس فريق التنظيم وإدارة الفعاليات عبدالعزيز العثمان، أن المعرض قدم  عدة ورش تدريبية عن السمات القيادية موجهة للشباب والفتيات، إلى جانب ورش تدريبية عن التنشئة القيادية للأطفال، موجهة للأمهات والمربيات وكل من له علاقة بتربية الأطفال، مبيناً اعداد المسجلين من الشباب والفتيات في الورش التدريبية الخاصة بالسمات القيادية في تزايد، إضافة الى ان ازدياد عدد الأمهات والمربيات المسجلات في ورش التنشئة القيادية للأطفال  .


 

وأكد العثمان أن القائمين على المعرض والفعاليات المصاحبة حرصوا على تقديم إضافة ثرية من الناحية العلمية والعملية لطلاب وطالبات الجامعة عبر تنمية السمات القيادية لديهم وإعدادهم للمستقبل، كما وضع في الاعتبار الطفل السعودي ليكون محوراً مهماً، وذلك عبر ورش عمل متخصصة تهدف إلى إعداد أمهات ومعلمات ومربيات مؤهلات على إعداد جيل جديد ناشئ يحمل السمات القيادية.


 

وأشار العثمان إلى أن المعرض يستفيد في محطته الثالثة بالمنطقة الشرقية من تجربته الناجحة في محطته الأولى والثانية في كلا من الرياض و جده ، حيث التحق بالورش التدريبية الاف المتدربين من ذكور واناث، مفيداً أن الأهداف التي يسعى المعرض والفعاليات لتحقيقها تنسجم مع الأهداف التي تسعى الجامعة أيضاً لتحقيقها مع طلابها وطالباتها، لينطلقوا في ميادين العمل متسلحين بمهارات القيادة.


 

واضاف العثمان ان مضمون الورش التدريبية “السمات القيادية” الموجهة للشباب والفتيات تهدف إلى تزويد المتدربين بلمحة عامة حول أهم المهارات القيادية والصفات الشخصية التي ينبغي أن تتوافر لدى القيادات الشابة والمستمدة من سيرة وتاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز “يرحمه الله”.


 

وأشار العثمان إلى أن محاور الورش التدريبية تتضمن التعريف بالسمات القيادية مع التركيز على تسع سمات رئيسية هي: المسؤولية، الثقة، وتحديد الأولويات، والتخطيط الإستراتيجي، والتعامل مع المتغيرات، والفاعلية والكفاءة، والتحكم والتوجيه، ومهارات التواصل، وأخلاقيات القائد.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى