محليات

“وئام” تصرف ربع مليون ريال لإتمام زواج 26 شابا

تغطيات – الجبيل :

استمراراً لرسالتها ودورها الاجتماعي للوقوف بجانب الشباب صرفت الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية والأسرية بالمنطقة الشرقية  ” وئام”  مساعدات نقدية بمبلغ 260 ألف ريال لإتمام زواج 26 من الشباب المتقدمين للجمعية على مستوى المنطقة الشرقية بعد عقد برنامج تدريبي و تأهيلي لهم.  
أوضح ذلك المدير العام لجمعية «وئام للرعاية الأسرية» في المنطقة الشرقية الدكتور محمد بن عبدالرحمن العبد القادر  وأضاف أن هذه المساعدات تأتي في إطار الدعم الذي تقدمه الجمعية للشباب المقبل على الزواج حيث يشمل دعما ماديا من خلال المساعدات المختلفة وأخر توعويا في الدورات والبرامج التأهيلية المتعددة التي تقدمها الجمعية ، وأشار العبد القادر إلى أن جمعية ” وئام ” ستواصل أداء رسالتها تجاه المقبلين على الزواج بهدف رسم السعادة على وجوههم لبناء حياة زوجية يسودها التفاهم والتآلف . 
وبين أن الجمعية تقدم برامج تأهيلية ومساعدات مالية وفق آلية أقرها مجلس الإدارة بالجمعية ، كما تقدم مساعدات مالية للمقبلين على الزواج بعد إنهائهم الدورات التأهيلية بالجمعية وهي عبارة عن زكوات و مساهمات من رجال الأعمال والمحسنين الداعمين للجمعية .
    وأفاد أن هذه البرامج التأهيلية التي تعقد لمدة ثلاثة أيام تهدف إلى توعية المجتمع والأسرة بأساسيات الحياة الزوجية ومقومات السعادة بما يكفل للزوجين عيشاً سعيداً ومستقبلاً مشرقاً إضافة إلى مفهوم الزواج وأهدافه والخطبة وآدابها وآداب ليلة الزفاف وآداب العشرة والحياة الزوجية والعلاقات الاجتماعية بعد الزواج وحل المشكلات الزوجية والحوار الزوجي وإدارة ميزانية الأسرة وتربية الأبناء، لافتاً إلى أن الجمعية ترحب بحضور من لا يرغب في المساعدة المالية للبرنامج . 
  و ثمن العبدالقادر جهود الداعمين و المانحين لبرامج و أنشطة وئام شاكرا لهم ما يقدمونه للمساهمة في دعم الاستقرار الأسري لمجتمعنا الغالي .. 
وحث العبدالقادر الشركات و المؤسسات وأهل الخير بمنطقة الخير دعم الجمعية مما تجود به أنفسهم ومن زكواتهم وذلك لمساعدة الشباب من المقبلين على الزواج وخاصة في ظل التكاليف الباهظة للزواج التي أرهقت أعداد كبيرة من راغبي الزواج .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى