محليات

هيئة المهندسين بالجبيل تنظم”تطوير السلامة باستخدام تقنية الليزر الطيفي لقياس الغازات”

تغطيات – الجبيل :

نظمت الهيئة السعودية للمهندسين ممثلةً بمجلس فرع الجبيل اللقاء الشهري والمتضمن محاضرة بعنوان      “تطوير السلامة باستخدام تقنية الليزر الطيفي لقياس الغازات “وذلك في مساء يوم الاربعاء الموافق 03/ 8/2016. بفندق الانتركونتيننتال بمدينة الجبيل الصناعية.

وفي بداية اللقاء القى المهندس حمود الحمود كلمة تعريفية عن أنشطة الهيئة السعودية للمهندسين بفرع الجبيل وأهم الانجازات الماضية ودورها الفعال في تنظيم ونشر المعرفة الهندسية من خلال أنشطتها المختلفة وعرض الأنشطة المخطط لها في 2016.

وتحدث المحاضر المهندس “ روهيت قبطا ”  عن الطرق المستخدمة في مجالات قياسات وتحليل الغازات  لمجال صناعات النفط  والبتروكيماويات وتم التطرق لألية عمل هذه الأجهزة وامكانية هذه الأجهزة للتغلب علي مختلف المصاعب الخاصة بالعمليات الصناعية، وتطرق إلى مقارنة قياس الغازات في الافران بالطرق التقليدية   والطرق الحديثة ومميزات ومساوئ كل طريقة، وتم خلال اللقاء مناقشة وطرح الأسئلة والاستفسارات والدروس المستفادة.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم المحاضر وتكريم الشركة الراعية ” يوكوجاوا” من قبل الهيئة السعودية للمهندسين بفرع الجبيل.

الجدير بالذكر، شهد اللقاء حضور مهندسين من مختلف القطاعات والشركات مما يعكس أهتمام وحرص الجميع على الإستفادة من برامج ونشاطات الهيئة السعودية للمهندسين بالجبيل.

unnamed (1)

unnamed

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى