محليات

هيئة الأمر بالمعروف: تسخير كافة الإمكانات اللازمة خدمة للحجاج والمعتمرين

تغطيات – مكة المكرمة:

أكد أمين عام وحدة الحج بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ أحمد بن محمد بلعوص أن معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند قد وجه بمضاعفة الجهود وتسخير كافة الإمكانات اللازمة خدمة للحجاج والمعتمرين والزوار، وذلك بمشاركة 884 من الأعضاء والمترجمين والإداريين في منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة ومدينة الحجاج في منطقة القصيم.
وأشار بلعوص إلى أن الرئاسة العامة حرصت على أن يكون من المشاركين حملة الشهادات العليا، ومن ذوي الخبرة والكفاءة، وأتمت تدريبهم في برامج متخصصة معرفية ومهارية للتعامل مع ضيوف الرحمن بلغت 13 برنامجاً تدريبياً.
وأردف بلعوص أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر طبقت خطة توعوية وتوجيهية ووقائية راعت فيها جميع متطلبات واحتياجات ضيوف الرحمن، وتعددت الوسائل ما بين طباعة وترجمة ونسخ لعدد من المواد التوعوية ب13 لغة بلغت 4 ملايين نسخة.
وبين بلعوص أنه تم توظيف الإعلام المرئي لبث عدد من البرامج من خلال شاشات تلفزيونية وشاشات رقمية بلغت 88 شاشة، ولوحات توجيهية ثابتة بلغت 138 لوحة، كما ستطلق عدداً من تلك البرامج في الإعلام الجديد، بالإضافة إلى المركز التوجيهي المتنقل وخمس عربات كهربائية.
وأشار بلعوص إلى استلام خمسة وعشرين موقعاً في المشاعر المقدسة، وتشغيلها في هذا الموسم بمشعر منى، وتجهيز مركز توجيهي متنقل لمسجد البيعة، إضافة إلى توسعة نقطة التوزيع شمال الحرم المدني بالمنطقة المركزية، وإحداث ثلاث نقاط توزيع جديدة، غرب الحرم المدني، وفي محطة قطار الحرمين، وفي مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة، وكذلك إصدار الدليل الإرشادي لعضو الهيئة المشارك في الحج.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى