محليات

هبوط اضطراري للخطوط السعودية لإنقاذ أحد الركاب في حائل

تغطيات – جدة:

سجلت الخطوط السعودية موقفًا إنسانيًّا جديدًا عندما أقدم  الكابتن (سمير مهيتا)  قائد الرحلة رقم (1230) المتجهة من عرعر إلى الرياض بتغيير الوجهة إلى حائل لحاجة أحد الضيوف للعناية الطبية.
وكانت الرحلة التي تقوم برحلتها الاعتيادية بطائرة الايرباص 320 قد اقلعت من مطار عرعر في تمام الساعة 08:00 من صباح اليوم متجهة الى الرياض وخلال  طيرانها، تم الإعلان عن وجود حالة اغماء تعرض لها احد الضيوف على متن الطائرة وذلك في تمام الساعة 09:15 دقيقة.
وعلى الفور تم إجراء التنسيق السريع المتبع في مثل هذه الحالات بين قائد الطائرة و العمليات الجوية في المركز الرئيسي بجدة، والذين بدورهم أكملوا في وقت قياسي جميع الإجراءات الخاصة للهبوط الاضطراري في مطار حائل وفي مدة لم تتجاوز 5 دقائق حرصاً على صحة وسلامة المريض.
وقبل هبوط الطائرة أبلغ قائد الطائرة برج المراقبة في حائل بأن هناك حالة صحية طارئة وتستدعي تواجد طبيب و إسعاف لمباشرة الحالة.
وفور وصول الطائرة ووقوفها في الموقع المخصص، صعد اليها الطبيب المعالج الذي قرر ضرورة إنزال الضيف لحاجته لعناية طبية في المستشفى، و تم انزل المريض مع مرافقه الذي قدم شكره للخطوط السعودية على موقفها الإنساني واستجابتها السريعة مع الحالة.
بعد ذلك قام المختصين في  الترحيل الجوي ومطار حائل بإعادة إجراءات الإقلاع للطائرة مرة أخرى بعد إنزال الضيفين الكريمين وعفشهما، حيث تم عمل كشف حمولة جديد وبعض الاجراءات التي تفرضها القوانين والانظمة المعمول بها في مثل هذه الحالات، حيث غادرت بعد ذلك الطائرة مطار حائل إلى الرياض  ووصلت بحفظ الله وسلامته.

اظهر المزيد

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى