محليات

هادى يقيل وزير الداخلية لأتهامه بالتواطئ مع الحوثيين وتعين “اللواء عبده الحذيفي” بدلا منه

تغطيات – متابعات:

أقال الرئيس اليمني وزير الداخلية جلال الرويشان الذي اتهمته الرئاسة اليمنية بالتواطئ مع الحوثيين وتعين اللواء عبده الحذيفي وزيرا جديدا للداخلية .

ورد الحوثيون على تلك الخطوة بتعيين ستة محافظين جدد من أتباع الحركة الحوثية وحليفها علي عبد الله صالح في قرار أعلنته اليوم الثلاثاء ما تعرف بـ” اللجنة الثورية العليا” التابعة للحوثيين.

وميدانيا افاد رئيس أركان الجيش اليمني اللواء محمد المقدشي بسيطرة مقاتلي اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي على معظم محافظة الضالع بعد سلسلة هجمات نفذتها المقاومة على مواقع الحوثيين والوحدات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح أسفرت عن مقتل العشرات من الحوثيين، على حد قوله.

وكانت الضالع مقر اللواء مدرع 33 التابع للرئيس السابق على عبد الله صالح.

وكان مقاتلون قبليون مؤيدون للحكومة قد أعلنوا استيلاءهم الاثنين على دبابات وقاذفات صواريخ وذخائر من قاعدة عسكرية في الضالع على بعد نحو 120 كيلومترا من عدن.

ولقي العشرات من المقاتلين مصرعهم على كلا الجانبين في الاشتباكات التي دارت حول الضالع خلال الأسابيع الماضية.

ويقول مسؤولون إن القتال لايزال مستمرا على أطراف المدينة.

وفي محافظة الييضاء جنوبي اليمن قال مقاتلون تدعمهم الحكومة إنهم تمكنوا من استعادة ثلاثة مواقع جبلية هامة في مديرية الزاهر وتكبيد الحوثيين خسائر كبيرة إلا أن الحوثيين نفوا تلك الأنباء وقالوا إنهم لا زالوا يسيطرون على غالبية مناطق محافظة البيضاء.

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى