محليات

“نون الثقافي” بالجبيل يعقد لقاءه الثاني تحت عنوان “من مكتبتي”

تغطيات – الجبيل الصناعية -علي اللغبي:
عقد مجلس نون الثقافي التابع للخدمات الإجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل الصناعية بمقر النادي البحري بمحلة دارين لقاءه الثاني تحت عنوان من “مكتبتي”، حيث رحب القائمين على اللقاء بضيوف المجلس ، ليفتح المجال بعد ذلك لعدد من القراء الذين استعرضوا كتبهم المفضلة والتعريف بها.
وكانت البداية مع الأستاذ حمود العصيمي المدرب في التنمية البشرية عن كتاب “أسرار التفاوض” وما يحتويه من أسرار يحكيها الخبراء وما يشمله من خطوات لتعلم قوة التفاوض بالإضافة للعديد من النصائح التي تعزز من السيطرة على القدرات وتوظيفها لتحقيق ما نريد.
بدورة قال الأستاذ فارس العنزي في تعريفه عن كتاب “العرب وجهة نظر يابانية” أن الكاتب تناول أسرار الأدب العربي وأسرته القضية الفلسطينية مضيفاً يجب أن نكون يابانيين عرب.
كما تناول الأستاذ بندر الحربي مترجم كتاب “وداعاً بابل” للمؤلف مايكل إيرارد موهبة اللغات حيث أكد على وجود 6000 لغة يتحدث بها سكان العالم ، والنسبة الأكبر 273 لغة منها 12 لغة يتحدث بها ثلاثة أرباع العالم ، كما أكد أن الكتاب محفز لمن يرغب تعلم اللغات.
الأستاذ عيسى عبدالحي بدوره تحدث عن كتاب” الفقيه الفضائي” وما تناوله الكاتب عن تحول الخطاب الديني من المنبر إلى الشاشة والذي اعتمد بشكل كبير على نظرية إجتهاد العامي.
كما تحدث الأستاذ مروان السويلم عن كتاب “خوارق اللاشعور” حيث تطرق الكاتب صوت الأنا المكبوت بداخلنا جراء إهمالنا لخوارق اللاشعور والإهتمام بالسعي والإعتماد بشكل كلي على الأمور المادية في سبيل النجاح ونيله. 
ثم تحدث الأستاذ عبدالرحمن الدوسري عن كتاب “مصيدة التشتت” وكيف نركز في فوضى العالم الرقمي حيث يتناول أصعب الأمور التي سنواجهها في البداية هو حتمل الملل، فقد إعتدنا إستخدام المشتتات الرقمية لمليء أي فراغ نشكل به، أو أية فجوة في وقتنا. تواجهنا حتي نفكر بإطفاء هواتفنا.
من جانبه تحدث الأستاذ سطام العنزي عن اللقاء مؤكداً أن مجلس نون الثقافي بالجبيل هو بمثابة ضيافة ثقافية تُقدَّمُ من قارئ متبرع إلى مستمع مستفيد، وقد حضرنا وقرأنا دون أن نُمسك كتاباً، مقدماً شكره للقائمين عليه ممثلين بإدارة الخدمات الإجتماعية .
كما أكد الأستاذ مروان السويلم أن اللقاء لمجلس نون الثقافي بالجبيل خرج بفوائد كثيرة معرباً عن شكره للقائمين على المجلس وقد قال “سعدت كثير بوجودي بين نخبة من المثقفين وسعدت بالنقاش معهم لما فيه من تبادل الافكار ووجهات النظر ولا سيما أن مجلس نون جمع بين فئات عمرية مختلفة وهذا سيضيف لوناً مختلفاً ويضيف أختلافاً براق فشكراً مجلس نون الثقافي والحاضرين والقائمين على هذا الصرح الثقافي.
وصرح حمود العصيمي مدرب التنمية البشرية ومختص الموارد البشرية لصحيفة “تغطيات” لقد بهرت بتنظيم المجلس واهتمامه بطريقة عصرية وحكاية بسيطة تسرد ذكريات ما قرأت في حياتك وما سوف تقرأ في مجمل مستقبلك الذي سوف يحمل أكثر من قصة كتاب، وتابع العصيمي أن المجلس أعطاني انطباع مختلف وقصصي في نفس الوقت أن تتحدث بما قرأته وتناقش الحضور بما فهمته وما أحببته في كتابك لتسرد لهم أصعب معاناتك القصصية داخل محتوى الكتاب من مفاجآت تطويرية تسرد بها قراءتك على شكل مشهد تلفزيوني، وفي آخر المشهد تجد أبطال من الكتّاب والقرّاء نفس أفكارك وهممك العالية يناقشونك حول الحدث من إيجابيات وسلبيات تساعدك على فهم الحياة من القراءة.

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. جميلة جداً مثل هذه اللقاءات الثقافية ،شكراً لصحيفة تغطيات على هذا التقرير الموجز الجميل .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى