محليات

“نصيف” يتفقد مبنى الهيئة الملكية بينبع الجديد

تغطيات – ينبع :

قام الرئيس التنفيذي للهية الملكية بينبع الدكتور علاء بن عبدالله نصيف أمس بجولة ميدانية  لمشـروع المقر الرئيسي للهيئـة الملكية بحضـور مدير عام الشئون الفنية و عدد من المختصين والفنيين.

وقد اطلع الرئيس التنفيذي خلال الجولة التفقدية على المشروع واستمع إلى شرح مفصل إلى آخر ما وصلت إليه الأعمال الإنشائية.

حيث يتكون هذا المشروع من مبنيين متقاطعة مجموع مساحتهما 54.418 متر مربع مع مواقف سيارات سفلية .

 المبنى الأول :

 يتكون من 10 – 9 طوابق مبنيـه من الخرسانة على شكل هلال بغلاف من الهياكل الخرسانية مسبقة الصنع                  و الزجاج ودور مفتوح طراز .

 المبنى الثاني :

 هو عبارة عن برج مكون من 22 طابق مبني بالفولاذ الهيكلي و الخرسانة بغلاف كامل من الزجاج و الالمنيوم.                و يحتوي المبنيين مجتمعة على 19 مصعدا.

وتسعى الهيئة الملكية من خلال هذا المبنى والذي سيصبح علامة مميزه في مدينة ينبع الصناعية للحصول على شهادة LEED للمباني مما يجعل هذا المبنى أول مبنى في مدينة ينبع الصناعية معتمدا من المجلس الامريكي للمباني الخضراء و تعتزم الهيئة الملكية باستخدام هذا المبنى كمعيار جديد للمباني التي ستشيد في مدينة ينبع الصناعية.        

       ارتفـاع المبنـى : 108 متـر

       إجمـالـي مـواقـف السيـارات : 850 سيـارة تقريباً

       سعـة استيعـاب المبنـى : 1400 مـوظـف تقريباً

و في ختام الجولة, حث الرئيس التنفيذي العاملين في المشروع على إنجاز المشروع على الوجه المطلوب وبذل قصارى الجهد, مثمناً جهود وإخلاص المهندسين السعوديين في المهام الموكلة إليهم وبذل قصارى جهدهم للانتهاء من تنفيذ المشروع في الوقت المحدد وبالجودة المطلوبة. كما رفع شكره وتقديره لصاحب السمو الأمير سعود بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع على ما تحظى به مدينة ينبع الصناعية من اهتمام ومتابعة من سموه لكافة المشاريع التنموية الصناعية والتعليمية والصحية والترفيهية وغيرها من الخدمات التنموية الأخرى التي تشهدها مدينة ينبع الصناعية والتي ستكون مساهم أساسي في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية2030.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى