محليات

نائب أمير المنطقة الشرقية يدشن ملتقى ” نرعاك “

تغطيات – الدمام – سلطان بن أحمد :

دشن صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية مساء اليوم ملتقى نرعاك ” أسرة مترابطة .. مجتمع آمن “, الذي ينظمه مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك) التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن خلال الفترة من 26 – 29 محرم وذلك بمقر المركز بالخبر .
وكان في استقبال سمو نائب أمير المنطقة لدى وصوله معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد بن صالح السلطان وعدد من المسوؤلين , ثم قام سموه بافتتاح المعرض المصاحب للملتقى معرض الأمن الفكري ” الأمن في عيوننا “.
بعد ذلك بدئ الحفل المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن كلمة رحب فيها بسمو نائب أمير المنطقة الشرقية وشكره على رعايته للملتقى في نسخته الخامسة , مؤكداً أن هذه الرعاية تؤكد اهتمام سموه بالجامعة ونشاطاتها .
وبين أن ملتقى نرعاك في نسخته الخامسة يستضيف نخبة من المختصين ويهدف إلى تطوير الذات وإيضاح دور الأسرة في تعزيز الأمن الفكري في حياة الفرد والتغيير الحقيقي في أسلوب حياة الأشخاص وكيفية زيادة رضى الفرد عن نفسه وتحسين علاقاته بمن حوله , مخاطباً في هذه الأمور الأسرة بجميع أفرادها من أباء وأمهات ومربي الأجيال من معلمين ومعلمات .
بعدها ألقى الدكتور عبدالعزيز قاسم كلمة الملتقى التي أكد فيها أهمية إقامة مثل هذه الملتقيات في إرشاد الشباب وتوجههم الاتجاه الصحيح القائم على الوسطية ونبذ العنف, مستعرضاً أهم الفعاليات التي سيتضمنها الملتقى من محاضرات تربوية ونفسية وصحية وورش حوارية للطلاب والطالبات تساهم في تنميتهم .
وفي ختام الحفل كرم صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز الجهات الراعية والمشاركة في الملتقى, كما تسلم سموه هدية تذكارية من معالي مدير الجامعة بهذه المناسبة .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى