محليات

نائب أمير الجوف يستعرض مشاريع المياه ويؤكد على إيصالها للمواطنين

تغطيات – الجوف:
التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف بمكتب سموه بديوان الإمارة مدير عام إدارة خدمات المياه بالمنطقة المهندس عبدالعزيز بن محمد الطويرب .

وفي بداية اللقاء استعرض الطويرب المشاريع التي تم تنفيذها وتشغيلها بالمنطقة وبين أنها شملت ” مشروع توسعة محطة بسيطاء الذي يوفر 40 الف م 3 من المياه لمحافظة القريات حيث شمل المشروع على حقل آبار وخط نقل بمسافة تتجاوز 176 كم ومحطات ضخ ووحدات تعقيم وخزانات بسعة 30 ألف م3 ، تنفيذ وتشغيل 100 كم شبكات صرف صحي لحي اللقائط وعدد 4377 توصيلة منزلية ، بالإضافة الى ربط مصادر المياه بمدينة سكاكا ببعضها البعض في حال تعطل احدهم تغذي الأحياء من المصدر الأخر “.

كما أوضح الطويرب لسموه أن إدارة خدمات المياه بالمنطقة قامت بجميع الإجراءات والإحتياطات اللازمة لضمان استمرارية الخدمة وتلبية زيادة الطلب على المياه خلال فترة الصيف لهذا العام ، حيث تم إعداد خطة تشغيلية لقطاع المياه والتي تضمن استمرارية تقديم الخدمة بالشكل المطلوب اشتملت على جميع التجهيزات اللازمة من معدات وكوادر بشرية وفرق ميدانية وتحليل المخاطر المتوقعة وكيفية التعامل معها ، بالإضافة إلى جاهزية مراكز خدمة العملاء لاستقبال البلاغات وتمريرها إلى فرق الصيانة والتي تعمل على مدار الساعة لضمان معالجتها بالوقت المناسب .

كما أطلع سمو نائب أمير منطقة الجوف على المشاريع التنفيذية الجديدة لشبكتي المياه والصرف التي تم طرحها و الإعلان عنها مؤخراً والتي ستسهم بإذن الله بتقديم الخدمة للمواطنين .

وشدد سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد على تقديم أفضل الخدمات والتأكد من ضمان استمرارية تلك الخدمات للمستفيدين خاصة في فصل الصيف التي يكون فيها الطلب عالي على المياه مع استكمال توصيل الخدمات لباقي الأحياء سواء في مدينة سكاكا أو باقي أحياء محافظات ومراكز المنطقة .

وفي موضوع مستقل ، أطلع سموه على مشروع تطوير المحيط الداخلي لمستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بمدينة سكاكا، وذلك بعد إزالة المباني القديمة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بديوان الإمارة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور حسن بن علي الشهراني الذي قدم لسموه المقترحات والمخططات الخاصة بالمشروع والتي تتكون من سكن للموظفين ومرافق خدمية واستراحات للمراجعين والزوار ومسطحات خضراء ومواقف للسيارات.

ووجه سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بسرعة العمل على المشروع وفق ما تم الاتفاق عليه ليعمل على خدمة المواطنين والزوار .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى