أبرز الأخبار

مياه القصيم تضاعف كفاءة محطة معالجة مياه الصرف بالمذنب بنسبة ١٠٠٪

تغطيات – القصيم :

أعلنت مديرية المياه في منطقة القصيم ارتفاع كفاءة العمل في محطة معالجة مياه الصرف الخامسة بمحافظة المذنب. وبين مدير مديرية المياه في منطقة القصيم المهندس إبراهيم الرقيبة ارتفاع الطاقة التصميمية للمحطة  بنسبة ١٠٠٪ مايعني زيادة الاستفادة من المياه المعالجة في الزراعة وبالتالي المحافظة على الثروات المائية.

وبين الرقيبة أن تطوير تقنيات المحطة وتحويل المعالجة من ثنائية إلى ثلاثية سيقدم للمنطقة ٤ فوائد أساسية، أهمها إمكانية استخدام المياه المعالجة في الزراعة بشكل امن، بالإضافة إلى أن استخدام هذه المياه المعالجة في الزراعة يقلل من الحاجة للسماد لتوفر النيتروجين والفسفور وعناصر أخرى ضرورية للنباتات، وأشار الرقيبة إلى أن المشروع أيضاً سيساهم بشكل فاعل بالقضاء على المستنقعات غير المعالجة مما يحمي من انتشار الأوبئة البيئية، علاوة على منع حدوث التلوث المايكروبي في مصادر المياه.

وتوقع الرقيبة أن يستفيد من المشروع الذي كلف أكثر من ٥١ مليون ريال مع محطة البكيرية، أكثر من ٤٠ ألف مستفيد في المنطقة، مشيراً إلى أن المحطة دعمت بأنظمة تحكم ومراقبة متقدمة، وأخذ بالاعتبار إمكانية ربط المحطة مع نظام تحكم مركزي لجميع مشاريع المديرية لاحقاً.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى