محليات

مهرجان كلنا الخفجي الخامس يستعد بـ “البنيان”

تغطيات – الخفجي – محمد الغامدي: 

بحضور سعادة محافظ الخفجي، ومدراء الدوائر الحكومية، وبتنظيم من إدارة مهرجان كلنا الخفجي، عقد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهندس عبد اللطيف البنيان ورشة عمل متخصصة في تنظيم الفعاليات والمهرجانات، تهدف لتعريف الشركاء بأهمية المهرجانات ودورها في تنشيط السياحة ودعم الاقتصاد.

ومع بداية ورشة العمل عرض المدير التنفيذي للمهرجان سطام البلوي عددا من التقارير المصورة أنتجتها إدارة المهرجان في العام الماضي، ثم استعرض الفعاليات والأجنحة التي سيتم تنظميها هذا العام والتي تنوعت ما بين فعاليات ترفيهية وفلكلورية وثقافية، بالإضافة إلى عدد من الأجنحة التوعوية تنظمها جهات متخصصة.

بعد ذلك قدم المهندس عبد اللطيف البنيان عرض نموذجي عن تنظيم الفعاليات، وركز على بعض العناصر التي تتميز بها الخفجي مثل الكورنيش والمواقع البرية وقربها من دولة الكويت الشقيقة.

كما أثنى البنيان خلال العرض على حرص جميع مدراء القطاعات الحكومية على الحضور وهذا يدل على أن المدراء يستوعبون أهمية المهرجان لأنه الواجهة الحقيقة لمحافظة الخفجي، وله تأثير إيجابي على اقتصاد وثقافة المجتمع المحلي.  وقد تم خلال الورشة مناقشة بعض الأفكار واستعراض بعض التجارب.

وقد اختتم سعادة محافظ الخفجي ورشة العمل مقدما شكره وتقديره للبنيان، ولمدراء القطاعات الحكومية على تلبيتهم الدعوة واستعدادهم لتقديم المساعدة والتعاون لإنجاح المهرجان حسب استراتيجية هيئة السياحة التي تعتمد على الشراكة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى