محليات

مهرجان الزيتون بالجوف ينهي فحص 44 ألف طن زيت

تغطيات – الجوف :

أكمل مهرجان الزيتون بالجوف فحص منتجات المزارعين المشاركين في دورته الحادية عشرة من الزيتون وزيت الزيتون بمختبر أمانة المنطقة التي تنطلق الأربعاء القادم وتستمر حتى الثاني من جمادى الأولى .
وبين رئيس اللجنة العليا للمهرجان المهندس عجب بن عبدالله القحطاني أن عدد المزارعين المشاركين الذين تم فحص إنتاجهم بالمختبر بلغ 44 مشاركاً ، فيما بلغ حجم الإنتاج 44300 لتر زيت زيتون و 17000 كيلو زيتون مكبوس.
وقال القحطاني : إنه تم استحداث أنظمة المختبر وفق أعلى المواصفات العالمية ، وتم دعم المختبر فنيا بالتعاقد مع أحد المؤسسات وبالتعاون مع خبراء من جامعه الجوف ومركز أبحاث الزيتون والشئون الزراعية .
وأشار إلى أنه خضع إنتاج المشاركين بالمهرجان لاختبار “مجاز” ، من خلال إجراء جميع الفحوصات اللازمة والدقيقة ، وفق المواصفات القياسية السعودية والمعايير الدولية المعتمدة ، التي يعمل عليها مختصون بالمختبر من ذوي الخبرة , مبينا أن لجنة الجودة في وحدة المختبر المكونة من كيميائيين مختصين قاموا بإجراء الفحوصات السبعة هي ” نسبة الحموضة ، والتزنخ ، والرطوبة ، وفحص خلط الزيت بآخر ، وكذلك المعادن الثقيلة ، والغش التجاري ، وأخيراً التذوق “.
وبين القحطاني أنه خلال الأيام القادمة سيتم تسليم المزارعين مواقعهم بمعرض الزيتون بالمهرجان وتسليمهم منتجاتهم لعرضها في مقراتهم ، مؤكداً أن جميع معروضات المعرض تحمل ملصق “مجاز” .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى