محليات

مهرجان الجبيل الثقافي يفتتح فعالياته المسرحية بـ”قفص من زجاج”

تغطيات – الجبيل الصناعية  ( تصوير: جار الله الشمري ) :

استُهِلّت فعاليات مهرجان الجبيل الثقافي الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل بمسرحية نخبوية بعنوان “قفص من زجاج” وذلك في مسرح المركز الثقافي في الفناتير بالشراكة مع وزارة الثقافة والإعلام.

وقال الاستاذ رجا العتيبي، المشرف الفني على العمل، بأن المسرحية تحدثت عن انعكاسات الحروب التي اندلعت في المنطقة على الفنانين المسرحيين والتشكيليين والمبدعين عموماً وقال “سلطت المسرحية الضوء أيضا على الانعكاسات النفسية للحرب على هذه الشخصيات وكيف أن الجميع لم يفقدوا الأمل.”

وأضاف العتيبي أن المسرحية تعتبر نخبوية إذ تعتمد على تكوينات ولغة الجسد والانفعالات والأحاسيس والمشاعر وذات بعد فلسفي أكثر من كونها درامية والشخصيات ليست مهمة بقدر صراع الأفكار المطروحة.

وكانت المسرحية من تأليف الدكتور شادي عاشور وبطولة وتمثيل العديد من الوجوه الشبابية المسرحية السعودية بمشاركة  فيصل المرشدي ، ومعاذ العمري ، وجاسم العيسى، وريان عمر، ونايف الشهري ، وادارة أنتاج للأستاذ يزيد الخميس ومن إخراج المنذر النغيص، وإشراف فني لرجا العتيبي. وحضر المسرحية مدير إدارة الخدمات الاجتماعية الأستاذ خالد عذال الشمري ومساعد المشرف العام على وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام ومدير عام النشاطات الثقافية بالوزارة عبدالرحمن بن واصل الأحمدي.

كما اقيمت أمس الأحد مسرحية اجتماعية بعنوان (STOEY ) وذلك على مسرح الحويلات بالجبيل الصناعية، والتي كانت مخصصة للعائلات .

 

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى