محليات

ملتقى الحرف بالجبيل الصناعية يساهم في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

تغطيات – الجبيل الصناعية – حامد المشعان ( تصوير : علي السويد – جارالله الشمري ):

أسهم ملتقى الحرف والصناعات اليدوية والتي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية خلال الفترة من 11- 18/. 11/ 1438 بالمركز الثقافي بالفناتير في دعم وتوظيف فتيات الأسر المحتاجة أو محدودة الدخل ، والصم والبكم، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكبيرات السن، بالإضافة إلى الحرفيات وذلك من خلال مشاركة مركز سليسلة في فعالياته.

حيث قالت مشرفة المركز أماني الوزير إن مركز سليسلة هو مشروع تبنى تغيير الأسلوب التقليدي للأسر المنتجة ونقلة من مستوى التخطيط الفردي إلى العمل الجماعي القائم على التعاون والمشاركة للخروج بمنتجات تواكب احتياجات العصر الحالي باستخدام المواد المحلية الأساسية ( الأنسان، المواد، المال) والعمل على الاهتمام بجودة المنتج من خلال تحديد معايير الجودة، وتابعت الوزير قائلة يأتي هذا من خلال تحديد معايير النجاح لكسب التنافسية والخروج من النمطية إلى الابتكار والتجديد والاهتمام بالتسويق كعمل أساسي لنجاح المشروع .

واضافت قام المركز في سبيل تحقيق إلى التحالف مع بعض مؤسسات القطاع الحكومي والخاص التي تشجع وتدعم برامج الأسر المنتجة إضافة إلى عقد شراكات مع مصممات سعوديات وفنانات لتقديم خططاً في التصميم والابتكار.

الجدير بالذكر أن مركز سليسلة اختير لتمثيل الحرف السعودية من قبل المؤسسات الحكومية بيوم المهنة والذي عقد بواشنطن وبدعم من السفارة السعودية في تاريخ 2012م ، وفي معرض الحرف الإسلامية في الدار البيضاء في تاريخ 2012م، وفي معرض الحرف والصناعات التقليدية في ( قويت شو) الصين الوطنية للفنون الشعبية والحرفية والثقافية في الصين عام 2013م، وفي معرض Asio Bqzoor في الهند في عام 2014م.

هذا ويهدف ملتقى الحرف والصناعات اليدوية إلى المساهمة في الجهود الوطنية لتنمية قطاع الحرف والصناعات اليدوية تنمية مستدامة، ودعم وتشجيع الأفراد والجهات العاملة في مجال الحرف والصناعات اليدوية ونقل خبراتهم ومهاراتهم للأجيال الناشئة، إضافة إلى توعية المجتمع بأهمية قطاع الحرف ثقافيا وتاريخيا واقتصاديا.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى