جمعية مكنونمحليات

“مكنون” تنفذ برنامج اللقاء التدريبي للقياس التعليمي والتربوي

تغطيات – الرياض :

عقدت إدارة الشؤون التعليمية ممثلة في قسم التأهيل الرجالي بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض “مكنون”، اللقاء التدريبي لمساعدي البنين والمشرفين التربويين ومشرفي الحلقات، لتدريبهم على استخدام المقياس التعليمي والتربوي في حلقات المساجد، وذلك صباح السبت 17/9/1439هـ بمقر الجمعية.

 ويهدف اللقاء الذي نفذته مؤسسة قمم المعرفة للاستشارات والتطوير إلى تدريب الحاضرين على قياس مستوى أداء المعلمين والمشرفين تعليميا وتربويا، بحيث يستفاد منه في تطوير أداء الحلقات والعاملين فيها، مواكبة مع رغبة الجمعية في الارتقاء بالعمل عموما إلى مصاف العمل المؤسسي الرائد، ليليق بعظمة ومنزلة كتاب الله تعالى.

 أعقب ذلك تدريب الحاضرين عمليا على كيفية التعامل مع برنامج القياس الإلكتروني، وتعبئة الاستمارات المطلوبة، وكيفية حل الاشكاليات المفترضة، وحصر النتائج وفرزها وغيرها من العمليات.

 من ناحيته أشاد الشيخ حمد بن سليمان العنقري مدير إدارة الشؤون التعليمية بـ”مكنون”، بالبرنامج وأهميته في تنظيم عمل الحلقات وتطوير أدائها وتحسينه، حيث يأتي تماشيا مع المرحلة الجديدة التي تنتهجها “مكنون” في العناية القصوى بالميدان وتحديثه ليلبي حاجة الجمعية في تحقيق مخرجات نوعية في حفظ كتاب الله تعالى.

 وأعرب العنقري عن شكره لمؤسسة قمم المعرفة لجهودها المباركة وتعاونها مع جمعية “مكنون” من خلال برامجها واستشاراتها في تحسين العملية التعليمية والتربوية لتحفيظ القرآن الكريم، مؤكدا على ضرورة استمرار التعاون بما يخدم كتاب الله تعالى ويعزز رسالته ومنهجه.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى