محليات

معهد مهارة بـ”مكنون” يقيم دورة (TOT) لتدريب المدربين

تغطيات – الرياض :

أقام معهد مهارة للتدريب بالتعاون مع قسم المعاهد والتدريب في إدارة الشؤون التعليمية بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض (مكنون)، دورة لتدريب المدربين (TOT) لمدة عشرة أيام بقاعة التدريب بالمعهد خلال الفترة من 4-3/5/1439هـ.

وتهدف الدورة التي نفذها المدرب محمد علي الحربي إلى إعداد مدربين مؤهلين في تصميم البرامج التدريبية بكفاءة وفاعلية عالية، وتقديمها كدورات تدريبية لمنسوبي الحلقات القرآنية، وتأهيل كادر مهاري يخدم فئات مختلفة في مجتمعه من منسوبي الحلقات القرآنية ويساهم في رفع مستوى المعرفة والوعي بعناصر تصميم البرامج التدريبية وفق أسس علمية ومهارية.

كما تناولت الأسس والمبادئ العامة للتدريب، وشروط نجاح العملية التدريبية، وتنمية مهارات المشاركين في حقل التدريب، والتطبيقات العملية لنظرية مكارثي، إضافة إلى مهارات العرض والتقديم، وصناعة الحقائب التدريبية.

وقد أوصت الدورة في نهايتها على المتدربين بتقديم ساعات تدريبية لمنسوبي الحلقات لا تقل عن 80 ساعة تدريبية خلال سنة كاملة، بعد اعتماد الحقيبة التدريبية من المدرب.

بلغ عدد المسجلين في البرنامج ( 80 ) مشاركا من المعاهد والمجمعات التابعة لمكنون، تم ترشيخ (30) متدربا حسب معايير القبول المعلنة في البرنامج.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى