محليات

معهد الجبيل التقني يحصل على أعلى شهادة دولية في سلامة الغذاء

تغطيات – الجبيل الصناعية – أسامة المزين :

حصل معهد الجبيل التقني على شهادة سلامة الغذاء الدوليةSafety System Certificate ISO 22000:2005 ؛ والتي تمثل أعلى معايير أنظمة سلامة الغذاء المعتمدة عالمياً.

وبهذه المناسبة صرح مدير المعهد بالإنابة م. ياسر بن علي العمري، أن حصول المعهد على شهادة الأيزو 22000 هو نتاج العمل المنظم لمنسوبي المعهد والدعم الكبير والمستمر من الهيئة الملكية بالجبيل متمثلاً بسمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير/ سعود بن ثنيان آل سعود، والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل سعادة الدكتور/ مصلح بن حامد العتيبي، وكذلك الدعم الكبير الذي يقدمه قطاع الكليات والمعاهد وكافة إدارات الهيئة الملكية بالجبيل.

كما أن الحصول على هذه الشهادة  يُعد إنجازاً جديداً ومصدر قوة وفخر بتقديم غذاء صحي وآمن للطلاب والمتدربين والزوار ومنسوبي معهد الجبيل التقني، كما أن الشهادة معتمدة من أبرز الهيئات الدولية، ومن أهمها: جمعية الأغذية والمشروبات الأوروبية (CIAA)، ورابطة التصنيع الأمريكية (GMA)، والمبادرة العالمية لسلامة الأغذية (GFSI).

وأضاف م. ياسر العمري، أن الحصول على هذه الشهادة يعد امتدادا لإنجازات المعهد والتي سبقها الحصول على شهادة إدارة الجودة العالمية أيزو 9001:2008 والتي تمثل تطبيق المعايير الدولية للجودة، حيث أن المعهد يعمل على التطوير المستمر والسعي لتطبيق مفاهيم الجودة الشاملة التي تضمن أعلى مستوى من التدريب في المجالات التقنية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى