محليات

معرض “نبوة” بملتقى شباب الخبر الثامن

تغطيات – الخبر – أحمد حصريم :

انطلق معرض نبوة أول معرض يحكي عن النبي صلى الله عليه وسلم على مستوى الشرق الأول وذلك مساء الخميس الماضي ضمن فعاليات ملتقى شباب الخبر الثامن والذي ينظمه مكتب الدعوة والإرشاد وتوعوية الجاليات بمحافظة الخبر “هداية”. 
ويتناول المعرض أسلوب جديد في العرض حيث يلتقي الصوت والضوء سوياً ليمزجان لنا عرضاً مختصراً عن حياة الحبيب صلى الله عليه وسلم.
ومدة العرض كحد أقصى نصف ساعة ويقدر استيعابه أكثر من عشرون شخصاً في العرض الواحد ويكون مليء بالإثارة ومحاكاة الزمان الذي عاشوه وحجم المعاناة التي مرت بهم في الدعوة المحمدية.
وشمل المعرض العديد من الوسائل الصوتية كراوي أساسي وممثليل أدوار داخلية وتوزيع صوتي ومؤثرات طبيعية بأسلوب جديد واحترافي ويهدف المعرض إلى تعريف المتلقي بالسيرة النبوية وكذلك إلى الاحساس بحجم الدعوة المحمدية وما لاقته من مصاعب وكيف فرج الله عنهم ذلك، بالإضافة إلى محاكاة تلك الحقبة من خلال وسائل جديدة وإعادة صياغة التاريخ بحيث يتوائم مع الجيل الصاعد ويبين المعرض السيرة النبوية على مراحل فمن مولده إلى بعثته ومن بعثته الى هجرته ثم الى وفاته صلى الله عليه وسلم.
ومن أبرز المشاهد التي تمت محاكاتها مولده، وتربيته في بني سعد ووضع الحجر الأسود ثم إلى بعثته وفترة الدعوة السرية ثم الجهر بالدعوة ثم إلى البيعة وهجرته الى المدينة النبوية وبناء المسجد وغزوة بدر وأحد وفتح مكة وكذلك الحج ثم إلى وفاته صلى الله عليه وسلم.
وذكر مسؤول خيمة نبوة الأستاذ عبدالكريم المالكي 
أن معرض نبوة هو الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط حيث يحكي سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام بطريقة مبتكرة ويمر في عدة مراحل فبين مولده إلى بعثته ثم إلى وفاته عليه الصلاة والسلام، وأفاد “المالكي” أن المعرض قام بفكرته وإخراجه وتنفيذه شباب سعودي بالتعاون مع عدد من المتخصصين في بعض الجوانب الفنية.
IMG_9973
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى