محليات

مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل ينجح في إستئصال 30 ورماً من رحم سيدة ثلاثينية

تغطيات – الجبيل الصناعية:

نجح الفريق الطبي في مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل في استئصال 30 ورمًا ليفيًّا من رحم مواطنة سعودية في العقد الثالث من العمر واستطاع الفريق الطبي المحافظة على الرحم سليماً. وقاد الفريق الطبي أثناء العملية استشاري النساء والتوليد الدكتورُ عبدالرحمن بن وائل اليحيي رئيس قسم النساء والولادة ببرنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل.

 

وكانت المواطنة قد شخصت حالتها لدى 4 مستشفيات مختلفة داخل وخارج المملكة وكانت التوصيات تتفق على استئصال الرحم.

وقال الدكتور عبدالرحمن بن وائل اليحيي رئيس قسم النساء والولادة ببرنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل أن المواطنة راجعت مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل مطلع عام 2017 م حيث كانت تعاني من نزيف لمدة ثلاث أسابيع متتالية وبعد الكشف الطبي وعمل الفحوصات المخبرية والإجراءات الطبية لها تبين أن لديها أوارم متعددة داخل الرحم حيث وصلت هذه الاوارم إلى الحجاب الحاجز أسفل القفص الصدري وأنها بحاجه إلى عملية جراحة لاستئصال الأورام وتم ابلاغ السيدة بكافة التفاصيل وتم إقناعها بقبول العملية مع ضمان المحافظة على رحمها بحالته الطبيعية فوافقت على قرار الفريق الطبي.

وأضاف الدكتور اليحيي أنه تم إجراء العملية الجراحية لها وتكللت بالنجاح بعد توفيق الله وخرجت المريضة بعد إجراء العملية بحالة سليمه ومعافاة ويمكنها الزواج والأنجاب أن شاء الله.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى