محليات

مسابقة تشكيلية ضمن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

تغطيان – جدة – علي اللغبي:
تجاوبا مع الدعوة التي قدمتها دارة الملك عبدالعزيز للجمعية السعودية للفنون التشكيلية لإشراك التشكيليين والتشكيليات في مسابقة تشكيلية ضمن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل “الإبل حضارة”، قدمت الجمعية اعتزازا بهذا المهرجان  الذي حمل اسم المؤسس وبهذا التشريف من إدارة لمهرجان ليكون للفن التشكيلي حضورا أمام ضيوف وزوار المهرجان من مختلف دول العالم ومن كبار المسئولين  إن تعلن للفنانين والفنانات  للمشاركة في هذه المناسبة التي خصص لها جوائز  على النحو التالي:ـ
جوائز المسابقة  :
– خمس جوائز لخمس فائزين مقدار كل جائزة مبلغ (10000) ريال (عشرة آلاف ريال) لكل فائز .
– مكافأة مالية مقدارها (2000) ريال لأصحاب الأعمال الغير فائزة  التي يتم اختيارها للمعرض من قبل اللجنة . 
– دروع للفائزين والمشاركين الذين ستشارك أعمالهم بالمعرض .
وسوف تتمحور المسابقة حول الإبل حيث يحق  للفنان اختيار الفكرة المستلهمة من دور الإبل في  التاريخ ومشاركتها في انتشار الإسلام وفي توحيد المملكة  إضافة إلى دورها في حياة الإنسان في حله وترحاله وتنقله في الصحراء والحج وما تتمتع به من صفات كرمت بها .
بذكرها في القران الكريم كما قال عز وجل ( أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت ) فهي رفيق للعربي في الجزيرة العربية أضفى عليها من اهتمامه الكثير في العناية والتجميل في الهودج والشداد التي تجمل بمختلف الأقمشة المزخرفة. 
شروط المسابقة : . 
– ترسل صور الأعمال فقط على البريد (saa@gsft.org.sa) في موعد أقصاه 20/6/1438هـ  بشكل واضح وبدقة عالية وملونة لعرضها على لجنة الفرز والتحكيم وسيتم استبعاد الصور الغير واضحة . 
– أن تكون الأعمال المشاركة جديدة ولم يسبق لها العرض من قبل أو حصولها على جوائز مع تدوين تاريخ إنتاجها . 
– أن لا يزيد مقاس العمل  عن ( 100سم ) وبدون إطار وسيتم استبعاد غير ذلك 
– الاشتراك بعمل واحد فقط 
– يتم التواصل مع المشاركين لإرسال أعمالهم بعد اختيارها من قبل اللجنة. 
– تسجل البيانات التالية خلف الأعمال (اسم الفنان/ الفنانـة , اسم العمل , الخامة , المدينة والمنطقة , رقم الجوال , البريد الالكتروني , سنة الإنتاج). 
– الأعمال الفائزة تكون ملك لدارة الملك عبدالعزيز.
– في حال رغبة الفنان أو الفنانة التي قبلت أعمالهم للمشاركة إهداء العمل للمعرض الدائم للمهرجان تحمل اسم الفنان والمناسبة ويمكن للجهة المنظمة إهدائها لضيوف المهرجان وكبار المسئولين بالتنازل عنها خطيا.
وقد ثمن رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية الأستاذ محمد المنيف هذه المبادرة من معالي الدكتور فهد السماري الأمين العام لدارة الملك عبد العزيز وثقته بقدرات التشكيليين والتشكيليات ومنحهم المشاركة في هذا المحفل الوطني الذي يحمل اسم موحد المملكة الملك عبد العزيز طيب الله ثراه والشكر موصول لسعادة المشرف العام على وكالة  الشئون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام التي تعنى بالفن والفنانين التشكيليين مهنئا المشاركين على ما سيحققونه من حضور مشرف لإبداعهم في هذه المناسبة .
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى