محليات

مركز اتصالات الطوارئ بوزارة الصحة يتعامل مع 11724 مكالمة خلال الأسبوع الماضي

تغطيات – الرياض:

تمكن مركز خدمة ” 937 ” – مركز اتصالات الطوارئ – التابع لوزارة الصحة من التعامل مع 11724 مكالمة خلال الأسبوع الماضي، إذ بلغ عدد طلبات برنامج إحالتي 151 طلباً من إجمالي المكالمات الواردة التي تمثل نسبة 1.29%.
كما جرى التعامل مع عدد من الشكاوي وجميعها قيد المتابعة أو تم الانتهاء منها بحسب طبيعة الشكوى، التي تمثل نسبة 2.49% من إجمالي المكالمات، فيما تم التعامل بشكل كامل مع 37 بلاغاً من البلاغات العاجلة بنسبة 0.32% من إجمالي الاتصالات.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للطوارئ بالنيابة الدكتور مصعب السعدون، أن المركز استقبل 1234 استشارة طبية بنسبة 10.35% من إجمالي الاتصالات المستقبلة في مختلف التخصصات، فيما تم استقبال 10010 استفسارا تتعلق بالقطاع الصحي والخدمات التي تقدمها الوزارة، والتي تمثل نسبة 85.38% من إجمالي المكالمات.
وأضاف الدكتور السعدون أن الوزارة أطلقت مركز خدمة 937 ليكون بمثابة حلقة الوصل بين المواطن والمسؤول عبر استقبال جميع اتصالات المواطنين والتعامل معها بأسرع وقت وأعلى جودة، وذلك على مدار الساعة، لافتاً إلى أن المركز يتعامل مع بلاغات النقل، العلاج، الشكاوى، والاستشارات الطبية، كما يقوم المركز بتوفير بعض الإحصائيات وتحليلها بشكل دوري، من أجل المساهمة في رفع مستوى الخدمات الصحية في المناطق والمحافظات، بهدف إدراجها ضمن الخطط المستقبلية لوزارة الصحة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى