محليات

محافظ الجبيل يُدشن برنامج حور للمدارس النسائية بجمعية تحفيظ الجبيل

تغطيات – الجبيل – علي اللغبي :

دشن محافظ الجبيل سعادة الأستاذ عبدالله العسكر برنامج حور للمدارس النسائية التابعة للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل صباح اليوم الأحد، في مكتب الإمارة.
وأكد محافظ الجبيل على أن الجمعية تقوم بجهد عظيم في المجتمع لإصلاح أبنائها على المنهج الصحيح والهدى القويم، مشيداً بتوجه الجمعية وتطوير تعاملاتها بما يحقق خدمة أسرع للمستفيدين من برامج التقنية الحديثة وبما يتماشى مع رؤية مملكتنا 2030.
وقال نائب رئيس الجمعية الشيخ خالد بن عبد الرحمن الجبر أن الجمعية تعد  أول  جمعية تطبق نظام إلكتروني متكامل نسائي بالمملكة, مشيراً إلى أن أحد ركائز جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالجبيل الاستراتيجية اتممة 90% من الخدمات الإدارية 50 % من العمليات التعليمية لتعزيز فعالية أدائها ورفع مستوى الإنتاجية، بمثابة نقلة نوعية للجمعية في ظل مساعي مجلس إدارة الجمعية إلى تحقيق التميز في الأداء والجودة، كما سيسهم المشروع في اثراء قنوات التواصل بين إدارات الجمعية وتقديم خدمات ذات جودة وتقنية حضارية مع المجتمع الخارجي في التحول للتعاملات الالكترونية مما سيسهم في الحفاظ على بيانات الجمعية في بيئة الكترونية والتي تتوافق مع توجهات حكومتنا الرشيدة.
وأشار إلى أن نظام حور يمثل نقلة نوعية من الإدارة المدرسیة الورقیة إلى الإلكترونیة فھو یشمل جمیع العملیات الإداریة الكترونیا من أولى خطواتھا ویجمع جانبي الطالبات بالمدارس والموظفات كل في مساره.
من جانبها بينت مديرة الإشراف النسائي بالجمعية الأستاذة وفاء الحربي أن برنامج حور الالكتروني سيكون الحل الأمثل لإدارة 20 مدرسة نسائية بفروع الجمعية الخمسة بالمحافظة.
مشيرةً إلى أن نظام حور هو مشروع يقوم بتوفير الخدمات الالكترونية للمدارس النسائية بحيث يسهل الالتحاق بالمدرسة عن بعد، وإمكانية متابعة تقدم الطالبة عن طريق النظام بالإضافة إلى حفظ كافة بيانات الموظفات.
مضيفة أن من أهم مميزات النظام (نظام حور) التسجيل الإلكتروني لطالبات ورياض الأطفال-تقديم طلبات التوظيف-تقديم طلبات التطوع -تقديم خاصية استعلم كشف الدرجات والنتائج النهائية-طباعة الشهادات-تقديم خاصية السداد البنكي المباشر-قاعدة بيانات للموظفات والحضور والغياب-قاعدة بيانات للطالبات واستعلام حالة الطالبة -قاعدة بيانات لرياض الاطفال -قاعدة بيانات مالية لسداد الاشتراك-مسيرات الرواتب استخراج التقارير الإدارية والتعليمية-الإحصائيات -أرشفة الملفات إلكترونيا-الرسائل النصية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى