محليات

“مجلس المسؤولية” يطلق #نقوش_الشرقيه الأسبوع المقبل

تغطيات – الدمام – راكان العيادة: 

استضافت رئيس مجلس الأمناء بمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، الاثنين الماضي بمقر المجلس، نخبة كبيرة من الفنانين التشكيليين من مختلف محافظات ومدن المنطقة الشرقية، وذلك في إطار اللقاء التحضيري لإطلاق مبادرة نقوش الشرقية الأسبوع المقبل رسمياً.

وتناول اللقاء تأصيل ثقافة وفنون محافظات ومدن المنطقة الشرقية بطرح مبادرة نقوش الشرقية عبر آراء ومقترحات الفنانين والفنانات التشكيليين، كما تطرق إلى توصيات ونقاشات حيوية فاعلة تثري المبادرة والتي تسعى من خلالها الى تأسيس منظومة إبداعية تستجيب للمتطلبات المحلية والتوجهات العالمية والاجتماعية والثقافية، مع طرح عدد من الأفكار المستقبلية، كالرسم على طرق المشاة عن طريق أطفال المدارس، وإقامة مساحة دائمة لفناني المنطقة الشرقية في المجمعات التجارية، وإنشاء صالات تعنى بالفن التشكيلي، كما حرص الفنانون التشكيليون على رجال الأعمال، واعتبروهم الدعم الأساسي للفن والفنون.

وخلال اللقاء، أشادت الأميرة عبير رئيس مجلس الأمناء بمجلس المنطقة بمبادرة نقوش الشرقية كونها موجهة لجميع محافظات المنطقة الشرقية، وأن موقع نقوش الإلكتروني سيحتوي على أيقونة موجهة لجميع شرائح المجتمع المهتمين بالانضمام للمشروع، وتقديم ما لديهم من مواهب ومشاركات لإثراء نقوش الشرقية وإطلاق مبادرة نقوش الشرقية بحملة إعلامية واسعة تتناسب مع حجم انطلاقة تدشين نقوش الشرقية.

وأكدت سموها أن نقوش الشرقية تأصيل للثقافة ورابط للفنون وذاكرة للمجد والحضارة، وهي منظومة متكاملة لعقد الجمال بين محافظات المنطقة، مشيرة إلى أن الشرقية فخورة بما مضى من إرث حضاري ووعاء معرفي ومن شخصيات يؤتم بها.

وأضافت: نقوش الشرقية مرآتنا التي ستعكس لنا جمال ما تصنعه أيادي الوطن، وستكون عنصرا فنيا وحضاريا فاعلا من حيث الحضور الدلالي والمكاني بأثر مستديم لأبناء المنطقة الشرقية، وستجعل ميادين المنطقة الشرقية مثالا ونبراسا يستضاء به وينتفع منه لمناطق المملكة، وأثنت سموها على جميع الاقتراحات والأفكار. وأفادت: ختاما التقدير والشكر ورصد الرسالة التي يطمح لها المجلس بالريادة في التكامل والعمل المشترك في مجال المسؤولية الاجتماعية.

من جهتها، أكدت الأمين العام لولوة الشمري توجه مجلس المسؤولية الاجتماعية الى عقد العديد من الشراكات والاتفاقيات مع مؤسسات المجتمع لتعزيز برامج المجلس وتحقيق أهدافه وتطلعاته المستقبلية.

يذكر أن اللقاء حضره مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة الشرقية، أحمد الملا، والفنان التشكيلي زمان جاسم، والخطاط عصام جميل، والفنان التشكيلي عبدالله الشيخ، والمصور الفوتوغرافي محمد الخراري، والفنانة التشكيلية ضياء يوسف، والمصور الفوتوغرافي سعد الزامل، والفنانة التشكيلية تغريد البقشي، والفنان التشكيلي عبدالرحمن السليمان والاعلاميان بالمجلس راكان العيادة، وعوض الفياض.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى