تغطيات تك

ماسك يلغي حظر الإعلانات السياسية على “إكس”

تغطيات – وكالات :
رفع مالك منصة “إكس” إيلون ماسك، الحظر عن الإعلانات السياسية الذي فرضته إدارة “تويتر” السابقة بهدف مكافحة التضليل الإعلامي، وذلك قبل استحواذه على المنصة وتغيير اسمها.

وقالت منصة “إكس” في إفادة لها إن السماح بالإعلانات السياسية الذي سيبدأ تطبيقه أولاً في الولايات المتحدة، يأتي بناءً على التزامها بحرية التعبير، مؤكدة أن سياسات المنصة تحظر الترويج للمعلومات الكاذبة أو المضللة، بما في ذلك الادعاءات الزائفة التي تهدف إلى تقويض الثقة بالانتخابات.

يذكر أن قرار المنصة السماح بالإعلانات أو الدعاية السياسية، جاء بعد أقل من أسبوع على عودة الرئيس السابق دونالد ترامب للنشر عليها من جديد وذلك للمرة الأولى منذ يناير 2021.

ونشر ترامب على حسابه صورته بعد توقيفه في جورجيا مع تعليق يقول: “تدخّل في الانتخابات”، في إشارة إلى عودته للمنصة التي كانت آلة الدعاية المفضلة لديه خلال سنواته في البيت الأبيض.

وكان تويتر قد علّق حساب ترامب بشكل دائم بعد اقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021 باعتبار أنه انتهك سياسة المنصة حول تمجيد العنف، لكن ماسك الذي اشترى المنصة، العام الماضي، أعاد تفعيل حساب الرئيس السابق في نوفمبر 2022.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى