محليات

للعام العاشر .. جامعة الملك فهد تبدأ التسجيل في “علماء الغد”

تغطيات – الدمام :

للعام العاشر على التوالي، دعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن طلاب الصف الثالث ثانوي الذين حققوا معدل (87 فأكثر) في أحد اختبارات القدرات العامة للتخصصات العلمية والتي أقيمت خلال العامين 1437 – 1438هـ، للتسجيل في موقع برنامج علماء الغد الإلكتروني للمشاركة في البرنامج وذلك خلال الفترة من 15-21 ربيع الأول من العام الحالي 1438هـ.

ويهدف برنامج “علماء الغد” الذي يعد أحد مبادرات الجامعة التي تحقق المزيد من الجودة في مدخلاتها من الطلاب، الى الاطلاع على تخصصات الجامعة وأنظمتها ومنشآتها والتعرف على جهودها في إعداد الطلاب.

من جهته ذكر د. سعد الشهراني عميد القبول والتسجيل بالجامعة أن الجامعة تسعى من خلال الخبرة الجامعية التي يكتسبها الطلاب بكافة برامجها العلمية والمهارية والتقنية  لتحقق المزيد من الجودة لمخرجاتها، موضحاً سعي جميع القطاعات لاستقطاب خريجي الجامعة، حيث تسعى كبرى تلك القطاعات الأهلية والصناعية لجذب طلاب الجامعة المتميزين عبر برامج ابتعاثها منذ السنوات الدراسية الأولى لهؤلاء الطلاب.

وأضاف أن فكرة البرنامج تنطلق من أهمية التكامل بين مرحلتي التعليم العام والجامعي وتعبر عن حرص الجامعة على استقطاب أفضل مخرجات التعليم العام، مؤكدا أن البرنامج ساهم كثيرا في تحسين مدخلات الجامعة من الطلاب.

وقال د. الشهراني  إن  الجامعة حققت في النسخ السابقة نجاحاً كبيرا حيث ساهم البرنامج في استقطاب أفضل الطلاب وعزز مكانة الجامعة وصورتها الذهنية والرغبة بالالتحاق بها عند الطلاب.

وأوضح أنه يتم اختيار الطلاب بناءً على نتائجهم في اختبار القدرات العامة، وحصولهم على نتيجة عالية (87 فأكثر)، معتبرا ذلك معياراً موضوعياً يقيس تفوقهم وتميزهم المعرفي والعلمي.

الجدير بالذكر أن النسخ السابقة من البرنامج شارك فيها أكثر من 6000 الاف طالب وكان لها أثر إيجابي في تعريف الطلاب بالمرحلة الجامعية بشكل عام وبجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بشكل خاص.

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى