محليات

للسنة الرابعة .. خدمة “القارئ المتجول” لزوار معرض الكتاب المكفوفين

تغطيات – الرياض  :

تقدم جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) مبادرة “القارئ المتجول” لزوار معرض الرياض الدولي للكتاب من ذوي الإعاقة البصرية من الجنسين.

وأوضح المشرف العام على مبادرة “القارئ المتجول” نواف المنقور أن هذه الخدمة تقدم للسنة الرابعة على التوالي، لما لمسناه من نجاح كبير لها، ولها دور في تعويض هذه الفئة من المجتمع عن عدم وجود محتوى يساعدهم في الاستفادة من مثل هذه التظاهرة الثقافية الدولية، خصوصاً وأن لدى الكفيف شغفاً بالقراءة والاطلاع والتأليف.

وقال إن الجمعية توفر العديد من الكتب التي يستفيد منها الكفيف في مشواره العلمي.

وبين المنقور أن “القارئ المتجول” خدمة تعتمد على 15 شاباً متطوعاً، و18 فتاة متطوعة، تم تدريبهم للتعامل مع ذوي الإعاقة البصرية من الجنسين ومساعدتهم على شراء ما يرغبونه من الكتب.

من جانبه، أفاد مدير عام جمعية المكفوفين الخيرية الدكتور الحميدي بن محمد الضيدان أن هذه التظاهرة الثقافية هي فرصة سانحة أمام المكفوفين لزيادة معارفهم وتثقيف أنفسهم، مشيراً إلى أن الجمعية تستفيد من هذه الفعاليات لتعرف الزوار بخدماتها التي تقدمها، مقدماً شكره لوزارة الثقافة والإعلام ولجميع لجان المعرض. يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب افتتح أبوابه الأربعاء الماضي، تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين، ويستمر حتى 18 مارس الجاري.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى