محليات

لجنة السلامة المرورية تنظم “دور الخطيب في تعزيز السلامة المرورية”

تغطيات – الجبيل :

نظمت لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، أمس الثلاثاء الموافق 1439/4/1هـ بمحافظة الجبيل ورشة عمل بعنوان “دور الخطيب في تعزيز السلامة المرورية” لخطباء المساجد في المنطقة الشرقية .

يهدف اللقاء إلى الاستفادة من خطباء الجوامع لنشر الوعي بالسلامة المرورية والتنسيق مع الوزارة في تخصيص خطب للحديث عن واقع الحوادث المرورية في المملكة، للحد من الخسائر المادية والبشرية التي جراء الحوادث، ودور المجتمع والأفراد في المساهمة في الحد من هذا النزيف.

بدء اللقاء بتقديم المهندس صالح الغامدي، عن دور الخطباء في توعية المجتمع بالسلامة المرورية، وعمل لجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية التي تجد كل الدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة السلامة المرورية، كما فتح المجال أمام الخطباء للمشاركة بأي استفسار  والرد عليهم، وحرص “الغامدي” على تقدم النماذج الناجحة التي ساهمت في رفع مستوى الوعي، وتقديم بعض الإحصاءات عن ضحايا الحوادث المروية في المملكة، والتي تصل إلى 86 ألف خلال العشرين سنة الماضية. 

قدم الدكتور محمد النعيمي عرض تقرير مدعم بالأرقام عن الواقع المروري في المملكة ، والكيفية السبل التي سوف يساهم بها الخطباء في تغيير الواقع بما تساعدهم في إعداد الخطب المناسبة في توعية المجتمع .

وفي ختام الورشة أشاد المهندس صالح الغامدي بالتفاعل الذي وجدته اللجنة من الوزارة متمثلة في فرع المنطقة الشرقية وتفهمها للدور الذي يمكن أن يساهم به الخطباء في تحسين واقع السلامة المرورية، وهم اليوم في محافظة الجبيل سادس محطة لورشة “دور الخطيب في تعزيز السلامة المرورية”.

وقّعت لجنة السلامة المرورية، مؤخرًا، مذكرة تفاهم، مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنطقة الشرقية، تحت رعاية صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى