محليات

لجنة السلامة المرورية تشارك في مهرجان الساحل الشرقي

تغطيات – الدمام – سلطان الدوسري :

شاركت لجنة السلامة المرورية في فعاليات مهرجان الساحل الشرقي 1438 في نسخته الخامسة، محققًا المزيد من أهدافه التي تتمحور حول بث الوعي ونشر السلوك المروري السليم بين الطلاب والمواطنين، باستخدام أساليب متنوعة لا تخلو من الإثارة والتشويق. ويعتبر مهرجان الساحل الشرقي هو أهم نشاط سياحي تشهده المنطقة الشرقية.

وتأتي مشاركة لجنة السلامة المرورية وبتمويل من أرامكو السعودية في مثل هذه الفعاليات لإدراكها أهمية التواجد في مثل هذه البرامج بهدف إيصال الرسائل التوعوية لأكبر شريحة من المجتمع من المواطنين والمقيمين في المنطقة الشرقية وزوار المهرجان من المناطق الأخرى، وقد حرصت اللجنة على تنظيم عدد من البرامج التشويقية والتفاعلية للجمهور.

الجدير ذكره أن المهرجان يُنظم سنويًا خلال فترة إجازة الربيع لكي يُتيح الفرصة لمن هم خارج المنطقة بزيارة المهرجان، لاسيما وأن طقس المنطقة الشرقية يشهد اعتدالًا في درجات الحرارة في مثل هذه الأيام.
وشهد الحفل عروضًا متنوعة تعكس التراث البحري في المنطقة الشرقية والخليج العربي، والأنشطة والمقومات الثقافية والسياحية، بمشاركة فرق فنية متخصصة واحترافية محلية وخليجية. كما تضمن الفعاليات السياحية، القرية التراثية ذات الطابع البحري، وسوق البلدة، وحرف محلية وخليجية، والجداريات الفنية، وكذلك فعاليات بحرية يشارك فيها فرق من نواخدة وبحارة الخليج.

واستخدمت لجنة السلامة المرورية عناصر التشويق والإثارة والترفيه في تقديم فعاليات جناح “بيت المعرفة” المشارك في المهرجان،

من جانبه أعرب أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، سلطان حمود الزهراني، عن سعادته بمشاركة بيت المعرفة في المهرجان السياحي، قائلًا: “إن مشاركة لجنة السلامة المرورية ببيت المعرفة في هذه الفعاليات تركز في الأساس على تعزيز الوعي المروري وأهمية القيادة الآمنة، وتثقيف مختلف شرائح المجتمع، وخاصة الشباب والأطفال، على التعامل بشكل آمن مع الطرق والمركبات”.

الجدير بالذكر ان المهرجان حصل على جائزة التميز السياحي في الفعاليات والمهرجانات التي حصدها مؤخرًا لعام 2017 م، التي تشمل عدة معايير مؤكدًا أن ذلك النجاح يترجم النجاحات التي حققها المهرجان في توظيف المقومات السياحية للمنطقة وتأكيد هويتها التراثية.
‎ ‎

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى