توعية

لاتكن متوترا فقد تفقد ذاكرتك

تغطيات – سمية :

نشرت مجلة علم الاعصاب الامريكية دراسة حديثة علمية تاكد ان الاشخاص الذين يعانون من التوتر المزمن بسبب الضغطات العملية  والنفسية هم الاكثر عرضة للاصابة بالتهاب خلايا المخ Inflammation of brain cells وفقدان الذاكرة amnesia على المدى الطويل .

الامر الذي اكده الدكتور جوناثان غودبن jonathan godin استاذ علم الاعصاب في جامعة ولاية اوهايو الامريكية  مبرزا في تصريحة ان التوتر الكبير والاجهاد المفرط يسببان التهاب الخلايا بالدماغ Inflammation of brain cells وضعف الذاكرة amnesia اضافة الى ضعف الجهاز المناعي للشخص المتوتر.

وقد توصل الباحثون من خلال هذه الدراسة الى ان التوتر يتسبب في توقف المخ عن انتاج الخلايا العصبية الجديدة ,والتوتر النفسي يرفع من  احتمال اصابة الشخص بالاكتئاب والعزلة ,وأقر الباحثون وفقا لهذه الدراسة العلمية ان فقدان الذاكرة بالنسبة للاشخاص الذين يعانون التوتر يؤكد تعرض الدماغ الى الاتهاب Inflammation of brain cells.

وقد بينت الدراسة انه ومن معطيات الادراك لاهمية العلاقة بين التوتر المزمن والتهاب خلايا الدماغ وفقدان الذاكرة فانه سيتم التوصل الى ادوية وعلاجات فعالة من شانها توقيف حدوث هذه المشاكل الصحية .

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى