تغطيات تك

كيف تختار ساعتك الذكية

تغطيات – سراج المرزوق :

اطلقت العديد من الشركات التقنية ساعتها الذكية لتحاكي الثورة الجديدة من الساعات والتي أطلق عليها ساعات ذكية نسبة لقدرتها على الاتصال بالأجهزة الذكية وكذلك استيعابها للعديد من التطبيقات مما سيجعلك في حيرة شديدة عن كيفية اختيار الساعة التي تناسبك ، وسوف نساعدك هنا لمعرفة ماهي التفاصيل التي ينبغي الاعتماد عليها لاختيار ساعتك الذكية .

هناك عدة عوامل ينبغي أخذها في الحسبان عند اختيارك لساعتك الذكية وكل تلك العوامل تنبع من حاجتك الى تلك الساعة فمثلا اذا كنت رياضي فلن تهتم بعمر البطاريات فأنت تستخدمها أوقات الرياضة فقط أما اذا تكنت رجل أعمال فأنت بالتأكيد تحتاج الى ساعة يقل وقت شحنها ويطول وقت استخدامها لأنك تراسل وتتفقد البريد الالكتروني . وسنستعرض معا أهم العوامل التي تساعدك في اختيارك وهي التصميم الخارجي ، المواصفات الداخلية اضافة الى  المميزات وذلك حسب تصنيف موقع توب ريفيو الشهير .

وتأتي ساعة أبل( Apple Watch Sport )  وساعة ال جي LG G Watch R  و ساعة Pebble Steel في مقدمة  الساعات الذكية ، حيث تتميز ساعة أبل بأنها الأكثر عصرية وتأتي في مقاسين مختلفين مع وزن أقل قليلا من 2.5 أوقية، ومع أنها تنتج من مادة الالمنيوم الا انها خفيفة الوزن ، أما ساعة ال جي  LG G Watch R فهي دائرية الشكل مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. و يستخدم LG حزام يد مقاس 22 ملم بحيث يمكنك تبديل حزام اليد بسهولة   إذا رغبت في ذلك . كما تتميز الساعة بطابعها الكلاسيكي . ويكون حزام اليد قاس بعض الشئ في أول الأيام ولكنه سيلين رويدا رويدا حين تعتاد عليه وتزن الساعة فقط 2.l9 أوقية وهي نفس ساعة أبل 38MM الرياضة.

لا أعلم شخصيا لماذا تم اختيار ساعة أبل كالساعة الأولى في جانب المواصفات الداخلية بالرغم من أنها تعمل على معالج غير معروف والذي أطلقته الشركة نفسها Apple S1 والذي لم تحدد الشركة مساحة ذاكرته الداخلية ، ومن خلال مراجعة بعض الردود عن الساعة في بعض مواقع الانترنت فقد صادفت الكثير من الشكاوي عن تعليق النظام أثناء فتح بعض التطبيقات ! بالاضافة الى البطارية التي لا تدوم الا يوم واحد رغم أنها تحتاج ساعتين ونصف الساعة لاعادة الشحن ؛ على العكس كليا من أغلب الساعات الأخرى التي تدوم ليومين متتاليين ولا تحتاج الا لساعتين فقط لاعادة الشحن مثل ساعة LG G Watch R أو Sony SmartWatch 3  .

يمكنك تحميل أكثر من 10000 تطبيق في أغلب الساعات الذكية التي تعمل على نظام اندرويد بينما لا تزيد التطبيقات في متجر أبل عن 2000 تطبيق ، أما اذا كنت رياضيا وتريد ساعة مقاومة للتعرق فيمكنك اختيار ساعة أبل أو ال جي أو اسوس أيضا ؛ كما أن هناك عدة عوامل أخرى ستساعدك على اختيار ساعتك مثل توفر مكبر الصوت أو سماعات وغيرها .

هناك أيضا بعض العوامل مثل السعر ومدة الضمان وخدمة ما بعد البيع وغيرها مما ينبغي عليك مراعاته عند اختيارك للساعة الذكية مثلها مثل باقي الأجهزة والأدوات ..

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى