توعية

الحساسية الموسمية كيف تحاربها بالأغذية الصحية

تغطيات – سمية :

مع تعاقب الفصول, و دخول فصل الشتاء ,بعض الأفراد يكونون عرضة للمعاناة من الحساسية الموسمية على أساس منتظم, من كل فصل خلال أوقات معينة , و قد يتفانون في محاربة أعراض الحساسية بشتى الطرق , للحصول بالنهاية على تخفيف أعراض الحساسية  , الكثير من الناس يفضلون مهاجمة القضايا المرتبطة بالحساسية بالإعتماد على عقار الرستامين و لكن التعاطي الدائم لأي مركب كميائي حتى لو كان دواء لا يخلو أبدا من الآثار السلبية المحتملة.

كيف تحارب الحساسية الموسمية بالأغذية الصحية

في الحقيقة إن التركيز على بعض الأطعمة أثبت سريريا  مكافحتها للحساسية , جل  الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 و الأحماض الدهنية مثل الأسماك و بذور الكتان و الجوز وغيرها لديها خصائص مضادة للالتهابات و هي ممتازة في علاجها .

المجموعة التالية من المواد الغذائية يمكن أن تستخدم كعلاج وقائي لها , و هي تلك التي تحتوي على البروبيوتيك و هي بكتيريا الأمعاء الجيدة الموجودة في هذه المواد الغذائية , التي تساعد على محاربة الحساسية الموسمية.

يمكن لإضافة الكركم إلى النظام الغذائي الخاص بك أن يساعد على محاربة الحساسية الموسمية, الكركم يحتوي على خصائص مضاد للالتهابات الذي يساعد على محاربتها , أفضل طريقة لتستهلك الكركم هو إضافته إلى كوب من الحليب الدافئ و بلعه على الفور,  يمكنك أيضا إضافة إلى الأطباق و السلطات أثناء الطهي.

الفواكه مثل التفاح والفراولة تساعد على محاربة الحساسية , التفاح يساعد على منع إطلاق الهستامين و منعها, الفراولة من ناحية أخرى غنية بفيتامين C و تقوم على  تعزيز جهاز المناعة, تستهلك هذه الفواكه على أساس يومي لمكافحة أمراض الحساسية الموسمية.

الأطعمة التي هي غنية في المغنيسيوم مثل بذور الكتان و اللوز و الخضار الورقية الخضراء و الشوكولاتة الداكنة تساعد على محاربة الحساسية الموسمية, المغنيسيوم ضروري لمنع جيل من الهيستامين.

أيضا، علينا الإعتماد على الأطعمة العضوية بدلا من الأغذية المصنعة من أجل محاربة أعراض الحساسية, فهم أكثر عرضة لأنها تحتوي على مكونات محرضة للالتهابات التي ينتهي بها المطاف إلى أن تفاقم أعراض الحساسية الموسمية  بسبب محتويات الأغذية المصنعة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى