محليات

كلية الجبيل الصناعية و”أيجك AGEC” توقعان مذكرة تفاهم للبحث العلمي والتطوير الصناعي

تغطيات – الجبيل – حامد المشعان :
وقعت كلية الجبيل الصناعية مؤخرا مذكرة تفاهم مع شركة الخليج المتقدمة للاستشارات “أيجكAGEC ” للتعاون في مجالات البحث العلمي والتطوير الصناعي وتبادل الخبرات والاستشارات. وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سعي الكلية الدؤوب لخدمة الصناعات الوطنية وتقديم أفضل الخدمات التقنية والبحثية وبناء جسور التعاون معها. فبالإضافة الى كون كلية الجبيل الصناعية أحد أهم مؤسسات التدريب الصناعي في المملكة، الا أنها تقوم أيضا بتقديم خدمات البحث العلمي والتطوير الصناعي بالتعاون مع الشركات المحلية للارتقاء بمنتوجاتنا الوطنية. إن هذا النوع من تبادل الخبرات سوف ينعكس ايجابا على أداء كلا الطرفين، الأكاديمي والصناعي.

وقد أسست كلية الجبيل الصناعية مركز الجبيل للأبحاث والابتكار والتكامل الصناعي الذي يتوقع أن يصبح رائدا في مجال البحث التطبيقي وتطوير التجمعات الصناعية والحاضنات الاستثمارية وتقديم الحلول الإبداعية للعديد من التحديات الصناعية، إضافة لمساعدة رواد الأعمال السعوديين في مجالات العلوم والتقنية.

 تأسست شركة “أيجك AGEC” عام 2003 لتقديم الخدمات اللازمة والدعم لمجموعتها وعملائها في مختلف مجالات الأعمال. ومع تراكم خبراتها أصبحت “أيجك AGEC” تقدم الخدمات الاستشارية و الإشرافية وتطوير المشاريع الصناعية و استقطاب التقنيات الصناعية الحديثة للمملكة العربية السعودية. نفذت شركة “أيجكAGEC” الكثير من المشاريع والخدمات لمجموعة من المؤسسات الوطنية مثل الهيئة الملكية، مدن، وزارة الصحة، وغيرها من الشركات المهمة مثل أرامكو السعودية ، سابك، معادن، الاتصالات السعودية وغيرها من شركات القطاع الخاص .

كما يتوقع لهذه الاتفاقية أن تثمر عن تطوير مجالات عدة منها تطوير المشاريع الصناعية وادارة التشغيل والصيانة .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى